الرئيسية / محلي / يستنجدون بالبلديات المجاورة… شباب خرايسية يطالبون بالمرافق الرياضية
elmaouid

يستنجدون بالبلديات المجاورة… شباب خرايسية يطالبون بالمرافق الرياضية

 يجدد شباب بلدية خرايسية غرب العاصمة مطلبهم للمصالح المحلية المتمثل في توفير مختلف المرافق الترفيهية والرياضية التي يحبذونها والتي ما تزال غائبة في المنطقة منذ سنوات.     

 

ويطالب العديد من الشباب، المجلس الشعبي البلدي الجديد بضرورة إدراج ببلديتهم مشاريع تنموية، وفي مقدمتها المرافق الترفيهية والرياضية التي تعتبر بمثابة المتنفس لهذه الشريحة وترفع عنهم الغبن والتهميش.

وعبر هؤلاء الشباب عن تذمرهم الشديد من النقص الفادح للمرافق الترفيهية والرياضية التي تهتم بفئة الشباب، كملاعب جوارية، قاعات رياضية، مكتبات للمطالعة، موضحين في السياق ذاته أن انعدام مثل هذه المرافق يساهم بشكل كبير في انحراف الشباب وانغماسهم في الآفات الاجتماعية نتيجة الروتين اليومي الذي يعيشونه في المقاهي وعلى الطرقات.             

وأشار الشباب إلى أن انعدام الملاعب وقاعات الرياضة أجبرهم على التنقل إلى البلديات المجاورة للاستفادة من مختلف الرياضات وممارسة مختلف الهوايات التي باتوا محرومين منها في بلديتهم، متطرقين إلى العناء الذي يتكبدونه للتنقل إلى تلك الأحياء المجاورة من أجل ممارسة نشاطاتهم، كما طالب الأولياء بضرورة انجاز مساحات خضراء وفضاء للعب الأطفال، حيث لم يجد أبناؤهم مكانا للعب سوى الشارع، الأمر الذي يشكل خطرا على حياتهم، لتبقى آمال هؤلاء معلقة على السلطات المحلية من أجل الإسراع في إيجاد حلول لمشاكلهم التي من شأنها أن تخفف من معاناتهم التي طال أمدها.       

تجدر الإشارة إلى أن والي العاصمة، عبد القادر زوخ، سبق وأن شدد على أميار العاصمة ضرورة توفير مرافق ترفيهية وملاعب جوارية وحتى مساحات خضراء لسكان العاصمة الموزعين عبر 57 بلدية، في إطار برنامج التحسين الحضري الذي يطبق بالبهجة منذ ما يزيد عن أربع سنوات قصد تطويرها وارتقائها إلى مصاف دول العالم المتطورة.