الرئيسية / رياضي / يعد ثاني لاعب عربي يفوز بها…. محرز يتوج بجائزة ” الأسد الذهبي”
elmaouid

يعد ثاني لاعب عربي يفوز بها…. محرز يتوج بجائزة ” الأسد الذهبي”

الجزائر- أضاف الدولي الجزائري رياض محرز، إنجازا جديدا لسجله بفوزه، مساء الأحد، بجائزة “الأسد الذهبي” لأفضل لاعب إفريقي في 2016 في استفتاء صحيفة “المنتخب” الرياضية المغربية، بعدما قاد ليستر سيتي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لأول مرة في تاريخه الموسم الماضي.

وحصل محرز على 206 نقطة في الاستفتاء الذي شارك فيه 40 صحفيا من إفريقيا وخارجها إضافة لزوار موقع الصحيفة على الإنترنت.

وتفوق  نجم ” الخضر”على الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند (170 نقطة)، والمصري محمد صلاح مهاجم روما (84 نقطة).

وبهذا اللقب، يثأر محرز من صلاح، الذي فاز بجائزة لأفضل لاعب عربي خلال حفل توزيع جوائز غلوب سوكر العالمية، يوم الثلاثاء الماضي، بعد تفوقه على رياض، والمغربي المهدي بنعطية، مدافع جوفنتوس.

ويعتبر محرز ثاني لاعب عربي يحرز هذه الجائزة، بعد محمد أبوتريكة، لاعب الأهلي المصري السابق، الذي توج بها عام 2008، في وقت بسط فيه الإيفواري ديديي دروغبا، مهاجم تشيلسي الإنجليزي السابق، سيطرته على الجائزة وتوج بها في 4 مناسبات، يليه الكاميروني صامويل إيتو، نجم أنطاليا سبور التركي، بـ3 مرات، ثم الإيفواري الآخر يايا توري، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي توج مرتين، فيما نال الجائزة مرة واحدة كل من أوباميانغ، والمالي سيدو كيتا، إلى جانب أبوتريكة.