الرئيسية / مجتمع / ينصح باستهلاكها خاصة في رمضان.. فوائد الفواكه المجففة في علاج الأمراض اليومية

ينصح باستهلاكها خاصة في رمضان.. فوائد الفواكه المجففة في علاج الأمراض اليومية

هنالك العديد من الفوائد الهامة للفواكه المجففة، فبجانب القدرة على تناولها على المدى البعيد لكونها تعد محفوظة، هنالك فوائد أخرى في علاج بعض الأمراض اليومية منها هشاشة العظام وعلاج الإعياء والنقرس وارتفاع ضغط الدم .

فالزبيب المجفف مثلا لديه القدرة على علاج مرض هشاشة العظام خاصة لدى المرأة في سن اليأس وذلك من خلال إضافته لبعض الأطعمة.

للفواكه المجففة فوائد في علاج الشعور بالإعياء، فأحيانا يشعر الشخص أنه ليس لديه طاقه وأنه يشعر بالحاجة لتناول بعض السكريات وذلك لانخفاض السكر في الدم ويتبع هذا الشعور بالإعياء، وللقضاء على هذا ينصح بتناول كمية من الفواكه المجففة لإبقاء مستويات السكر في الدم والطاقة.

وللمشمش المجفف دور في علاج ارتفاع ضغط الدم، فهو يحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموز ثلاث مرات، فللبوتاسيوم دور فعال في القضاء على ضغط الدم، فقد أظهرت البحوث التي أجريت مؤخرا في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أن تناول المشمش المجفف يقي من ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب.

وثبت أن تناول ست حبات من البرقوق يوميا لديه القدرة على علاج الإمساك وذلك وفقا لدراسة حديثة أثبتت أن البرقوق يعد من الملينات لوجود مادة السوربيتول التي تساعد على مد البراز بالمياه للقضاء على الإمساك.

وتناول أربع حبات من التين المجفف يوميا يساعد على علاج فقر الدم وذلك لما يحتويه التين من نسبة عالية من الحديد، ولأفضل استفادة يفضل تناول كوب من عصير البرتقال الغني بفيتامين “سي” الذي يساعد على امتصاص الجسم للحديد بصورة أفضل من المصادر النباتية.