الرئيسية / وطني / يوسف عزوز: دفع تكاليف التأشيرة عبر الإنترنت لن يؤثر على سيرورة الحج
elmaouid

يوسف عزوز: دفع تكاليف التأشيرة عبر الإنترنت لن يؤثر على سيرورة الحج

الجزائر- انطلقت، الثلاثاء، عملية منح التأشيرة الخاصة بالحج لموسم 2016، حيث أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوز أن الشرط السعودي الخاص بدفع تكاليف التأشيرة عبر الوسائل الإلكترونية لن يؤثر مطلقا على سيرورة تنظيم الحج.

وكان يوسف عزوزة  قد دعا في وقت سابق المواطنين الحائزين على دفتر الحج إلى الإسراع في التقرب من البنوك لدفع تكاليف الحج واقتناء تذكرة السفر واحترام الآجال المقررة في الـ 11 من الشهر الجاري قبل التقرب من الدائرة أو المقاطعة الإدارية مقر الإقامة قصد إيداع ملف طلب التأشيرة أو لدى وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم الحج لموسم هذه السنة.

وأوضح عزوزة أن هذا الإجراء يمكن من إتمام كافة التحضيرات المتعلقة بهذه الرحلة المباركة لا سيما تمكين الحجاج الجزائريين من حجز غرفهم على مستوى الفنادق بمكة المكرمة عبر المسار الإلكتروني بالنسبة للمواطنين الذين اختاروا الرحلة مع الديوان الوطني للحج والعمرة، مطالبا الحجاج الذين فضلوا السفر مع الوكالات السياحية المعتمدة بالإسراع لإتمام كل الإجراءات سيما وأن عملية استصدار تأشيرة الحج انطلقت هذا الأسبوع.

وفي سياق متصل اختتمت القافلة الإعلامية التحسيسية المخصصة للمقبلين على أداء مناسك الحج لهذا الموسم جولتها الميدانية حيث حطت الإثنين الرحال بولاية تيزي وزو آخر محطة ضمن البرنامج الوطني الذي أطلقه الديوان الوطني للحج والعمرة.

وقد جابت القافلة 14 ولاية من الوطن حيث كانت بمثابة فرصة لإطلاع الحجاج المقبلين على أداء هذه الفريضة على كيفية أدائها على أحسن وجه وهذا تحسبا لانطلاق أولى الرحلات المقررة في الـ18 أوت الجاري.