الرئيسية / وطني / يومي 28 و29 أوت الجاري.. المدرسة العليا للمصرفة تنظم مسابقة لفائدة ناجحي الباك
elmaouid

يومي 28 و29 أوت الجاري.. المدرسة العليا للمصرفة تنظم مسابقة لفائدة ناجحي الباك

الجزائر- أعلنت  المدرسة العليا للمصرفة عن تنظيم، يومي 28و29 أوت الجاري، مسابقة خاصة بالدفعة الرابعة والعشرين لطوري التكوين المصرفي للناجحين الجدد في امتحان شهادة البكالوريا  شعبة رياضيات، تقني

رياضي، علوم تجريبية وتسيير واقتصاد.

وبناء عن البلاغ الصادر عن المدرسة فإنه تم وضع شروط للمشاركة في المسابقة، أهمها أن يكون المترشح حاملات لشهادة البكالوريا للتعليم الثانوي دورة 2018 أو 2017 في احدى الشعب التالية: رياضيات، تقني رياضي، علوم تجريبية وتسيير واقتصاد.

وبالنسبة للشهادة العليا للدراسات المصرفية يكون المترشح قد تحصل على معدل عام لا يقل عن 15من 20 في امتحان البكالوريا وعلامة لا تقل عن 14 من 20 في مادة الرياضيات.

وبالنسبة للاهلية العليا المصرفية يكون المترشح قد تحصل على معدل عام لا يقل عن 13.50في امتحان البكالوريا وعلامة لا تقل عن 12.50في مادة الرياضيات.

ويتضمن كل طور اختبارات كتابية حول برنامج السنة الثالثة من التعليم الثانوي لشعبة العلوم التجربية واختبار في مادة الرياضيات ويمكن للمترشح أن يختار بين اللغة العربية والفرنسية للإجابة إضافة الى اختبار في مادة الثقافة العام باللغة العربية واختبار في مادة اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية، ويجب على المترشح أن يقدم يوم الامتحان بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة وتأكيد التسجيل من خلال طبعه.

وتجرى التسجيلات في الفترة من 29جويلية الى 9 أوت الجاري عن طريق موقع المدرسة على شبكة الانترنت وتجرى المسابقة في الموعد المقرر يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 أوت الجاري بمراكز قسنطينة وسطيف والاغواط ووهران والجزائر .

وتضمن المدرسة العليا للمصرفة الإطعام والإيواء وكل المرافق الثقافية والرياضية إضافة الى مكتبة غنية بأحدث الكتب والمجلات العلمية وذلك خلال فترة الدراسة، ويبقى الالتحاق النهائي بالمدرسة مشروطا بالتكفل بالمترشح سواء من طرف المؤسسات العليا (البنوك وشركات التامينات) والشركات الاقتصادية أو من طرف المترشح نفسه.

ويتم إعلام المترشحين المقبولين لاجراء المسابقة وكذا عناوين المراكز المقررة لاجراء المسابقة ابتداء  من 15 أوت الجاري عن طريق موقع المدرسة على شبكة الانترنت علما أن الإطعام والإيواء غير مضمونين في جميع مراكز الامتحان.