الرئيسية / ثقافي / يُعرض في رمضان المقبل… انطلاق تصوير “صمت الأبرياء” للمخرج عمار تريباش
elmaouid

يُعرض في رمضان المقبل… انطلاق تصوير “صمت الأبرياء” للمخرج عمار تريباش

أعطيت، مساء الثلاثاء، بالعاصمة، إشارة انطلاق تصوير مسلسل درامي تلفزيوني جديد للمخرج عمار تريباش بعنوان “صمت الأبرياء” من 30 حلقة سيبث في شهر رمضان القادم.

واختار مخرج العمل عمار تريباش تصوير مشهد من المسلسل تدور أحداثه بأحد المطاعم، حيث كانت هناك دردشة على انفراد بين بطلة المسلسل وفتاة أخرى.

ونوه المخرج بأن الفريق الذي عمل على الاقتباس من بينهم الكاتبة والشاعرة سميرة قبلي قد “استطاع أن يكيف القصة مع الواقع الجزائري بالاستناد إلى الكثير من الأمور المشتركة ثقافيا وعلى مستوى بعض العادات”.

وكشف تريباش أن العمل الذي ينتجه التلفزيون الجزائري اقتباس عن سيناريو دارما تركية مبني على قصة حب صعبة وشبه مستحيلة بين البطلين بسبب الصراعات العائلية “يمكن أن تحدث في المجتمع الجزائري لأن هناك، كما قال، الكثير من التشابه بين المجتمعين الجزائري والتركي لأسباب تاريخية”.

وأضاف في تصريح للصحافة أن تصوير حلقات المسلسل الـ 30، حيث مدة كل حلقة 40 دقيقة ينتهي أواخر أفريل المقبل ويكون التصوير بالعاصمة في كل من فندق الجزائر وفي القصبة، حيث تصور مناظر خارجية وأخرى داخل أحد بيوت الحي العتيق، كما تصور أحداث أخرى في الشراقة بإحدى الإقامات الفاخرة.

واختار الطاقم الفني الجمع بين أسماء صاعدة مثل خديجة مزيني وسارة العالمة ومريم زبيري ونور الدين بوصوف والوجه الجديد زواوي محمد عادل وممثلين مخضرمين مثل ابراهيم شرقي وعبد الرحمان بودية.

وجرى حفل انطلاق التصوير في أحد مطاعم فندق “الجزائر” بالعاصمة بحضور وزير الاتصال حميد قرين والمدير العام للتلفزيون الجزائري توفيق خلادي وعدد من الفنانين  وطاقم المسلسل.

وأبرز وزير الاتصال حميد قرين بالمناسبة “أهمية مثل هذه الأعمال الإبداعية التي  تتحدث عن يوميات الجزائريين”، مؤكدا أن مثل هذه المواضيع “تستجيب لمقاييس الجوارية، وبالتالي تلقى إقبالا من المتلقي الذي يرى فيها صورته”.

وأكد الوزير في هذا السياق أن وزارته تشجع “الإنتاج الجزائري خاصة المبادرات الفنية التي تقدم أعمالا قريبة من واقع الجزائريين”، مشيرا إلى وجود أعمال ومشاريع جديدة في طور التحضير.