الرئيسية / وطني / 150 ألف مترشح معنيون هذا السبت بالامتحان الشفهي

150 ألف مترشح معنيون هذا السبت بالامتحان الشفهي

ينتظر أن ينطلق هذا السبت 2 جويلية، الامتحان الشفهي الخاص بمسابقة توظيف الأساتذة لمختلف الأطوار”ابتدائي، متوسط، ثانوي” والذي سيمتد إلى غاية غدا الأحد 3 من  الشهر نفسه، بحيث سيجتاز حوالي150 ألف مترشح ناجح في الامتحان الكتابي، المسابقة الشفهية للظفر بمنصب من بين 28 ألف منصب عمل.

 

وبحسب وزارة التربية فإنه سيتنافس المعنيون على  اسئلة تتعلق بالاختصاص، حيث أن   المتقدم للاختبار الشفهي سيسحب  الورقة التي تحمل السؤال من بين عدد كبير من الاوراق ويجلس لقراءة السؤال وتحضير الاجوية في شكل رؤوس أقلام وبعد ذلك يتقدم للاجابة شفهيا. علما أن النقطة في هذا الاختبار الشفهي من 20 وبمعامل  1..

وأكدت الوزارة، أنه سيسهر على الامتحان مفتشون بدل أساتذة حيث سيتولون مهمة منح أسئلة الامتحان الشفهي والتي ينتظر أن تكون ذات طابع عام ونظري حول مهنة التدريس، باللغتين العربية والفرنسية وبلغة التخصص بالنسبة لاختصاص اللغات الأجنبية.

وتطمئن الوزارة أن أي متخرج في الجامعة سيتمكن من الإجابة، حيث أن التنقيط سيكون على 20 ومعامل الامتحان واحد، مشيرة أن التنقيط سيركز في الدرجة الاولى على قدرة التحليل، الهندام واللياقة.

وسيتكفّل الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات بطبع الاسئلة وتسليمها للمديريات في سرية تامة، لتجنب حدوث تسريبات للأسئلة، مع تحميل جانب من المسؤولية للمديريات خلال فترة استقبال الأسئلة وإلى غاية إجراء المقابل.