الرئيسية / وطني / 1826 تجمع أثناء الحملة الانتخابية من 9 إلى 30 أفريل…. 17 قائمة تتنافس على 37 مقعدا بالعاصمة
elmaouid

1826 تجمع أثناء الحملة الانتخابية من 9 إلى 30 أفريل…. 17 قائمة تتنافس على 37 مقعدا بالعاصمة

 الجزائر- من المنتظر أن تتنافس 17 قائمة انتخابية مشكلة من 15 حزبا سياسيا وقائمتين حرتين، على 37 مقعدا بالمجلس الشعبي الوطني بولاية العاصمة خلال الانتخابات التشريعية القادمة، حيث ستشهد الحملة

الانتخابية المزمع انطلاقها في الـ 09 أفريل القادم تنافسا شديدا بين الأحزاب المشاركة لحصد أكبر عدد من مقاعد البرلمان.

وأوضح إيدير حساين رئيس مداومة ولاية الجزائر للهيئة العليا المستقلة،

 بمناسبة إشرافه على عملية القرعة لتوزيع القاعات والأماكن المخصصة لإجراء التجمعات العمومية لفائدة المترشحين  في تشريعيات 2017 أنه “سيتم بمناسبة الحملة الانتخابية إجراء 1826 تجمع لفائدة الأحزاب والقوائم الحرة المشاركة في هذه العملية التشريعية مع تخصيص  83 قاعة عمومية وأماكن لاحتواء هذه التجمعات”.

وقال إن ولاية الجزائر قد وفرت 45 قاعة عمومية و34 قاعة متعددة الرياضات و4 ملاعب بلدية أي ما يعادل 83 قاعة لإجراء التجمعات.

وبعد الإعلان عن تخصيص 83 قاعة لإجراء التجمعات العمومية لفائدة المشاركين في تشريعيات 04 ماي 2017 قامت مداومة ولاية الجزائر للهيئة العليا المستقلة بحضور محضر قضائي وممثلين عن الأحزاب السياسية والقوائم الحرة المعنية بهذه العملية، بإجراء قرعة لتوزيع هذه القاعات على المترشحين بصفة عادلة حيث نالت جميع القوائم الـ17  الحظوظ نفسها للفوز بهذه القاعات للقيام بحملتها الانتخابية من 9 إلى 30 أفريل.

ولفت حساين أنه للمترشحين الخيار في اختيار الفترة الصباحية أو المسائية لإجراء تجمعاتهم من التاسعة صباحا إلى غاية السابعة مساء بهذه القاعات.

وقد أكد ممثلو الأحزاب  السياسية والقوائم الحرة الذين شاركوا في هذه العملية أن هذه القرعة المتعلقة بتوزيع القاعات وأماكن إجراء التجمعات العمومية أثناء الحملة الانتخابية  جرت بكل “شفافية”.

ويذكر أن الخميس الماضي قامت مداومة ولاية الجزائر للهيئة العليا المستقلة  بإجراء قرعة أولى لتحديد الترتيب الرقمي لأوراق التصويت المتعلقة بالأحزاب والقوائم الحرة بمكاتب الاقتراع أثناء العملية الانتخابية وهي تحمل الأرقام من 1 إلى 17.