الرئيسية / محلي / 3000 مستخدم من صندوق “الكناص” يستفيدون من غرامات التأخير بوهران

3000 مستخدم من صندوق “الكناص” يستفيدون من غرامات التأخير بوهران

تقرب، منذ منتصف سبتمبر الماضي، ما يفوق عن 3000 مستخدم من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بوهران، من أجل الاستفادة من الإجراءات الجديدة التي أقرتها الدولة، والمتضمنة خاصة الإعفاءات من غرامات التأخير في دفع الاشتراكات، حسب ما علم من الوكالة الولائية للصندوق.

تتعلق هذه التدابير، بالإعفاء من غرامات وعقوبات التأخير، بالنسبة لأرباب العمل المدينين للصندوق، والمستوفين لشروط تسديد الاشتراكات الأساسية والتصريحات، وتأتي في إطار التخفيف من حدة الأعباء الناجمة عن جائحة “كورونا” وتداعياتها، وفقا لنفس المصدر.

تستقطب المصلحة المستحدثة لهذا الغرض، على مستوى مقر الوكالة الولائية للصندوق يوميا، من 40 إلى 60 مستخدما من أرباب العمل، الذين يتم التكفل بانشغالاتهم، وتوجيههم وتعريفهم بالإجراءات وتسوية وضعيتهم. كما يشارك الشباك الجواري التابع للوكالة الولائية أيضا، في عملية التحسيس بأهمية هذه الإجراءات، من خلال خرجاته الميدانية عبر مختلف بلديات وهران، ومناطق الظل، حيث قام بـ8 خرجات تحسيسية منذ منتصف سبتمبر الماضي، للتعريف بهذه التدابير، يضيف نفس المسؤول.

تتواصل الحملة التحسيسية التي شرعت فيها الوكالة الولائية منتصف سبتمبر الماضي، تحت شعار “الضمان الاجتماعي، فاعل أساسي في إنعاش الاقتصاد”، إلى غاية 31 جانفي المقبل. تتجلى أهمية هذه الحملة، في تشجيع أكبر عدد ممكن من أرباب العمل على القيام بواجباتهم تجاه الضمان الاجتماعي، والحرص على تسوية وضعيتهم، كما تهدف أيضا إلى نشر العصرنة في التعامل مع المستخدمين، وإبراز امتيازات الصندوق فيما يخص الخدمات الإلكترونية عن بعد لفائدتهم.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بوهران، يحصي ما لا يقل عن 13200 مستخدم مدين.

القسم المحلي