الرئيسية / محلي / 48 مليار سنتيم لفائدة العائلات المعوزة خلال شهر رمضان بالعاصمة

48 مليار سنتيم لفائدة العائلات المعوزة خلال شهر رمضان بالعاصمة

تم تخصيص بولاية الجزائر إعانات مالية ناهزت قيمتها 48 مليار سنتيم لفائدة العائلات المعوزة خلال شهر رمضان الكريم، حسب ما علم من مصدر من المجلس الشعبي الولائي.

وأوضحت جبالي فريدة رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والشؤون الدينية والأوقاف والشباب والرياضة التابعة للمجلس الشعبي الولائي، أن غلافا ماليا بقيمة 48 مليار سنتيم تم تخصيصه للعائلات المعوزة سيوزع

عليهم في شكل قفف رمضانية.

وقالت إن هذا المبلغ هو مساهمة من جميع بلديات الولاية باستثناء 3 بلديات هي برج البحري وعين طاية والمرسى التي تمكنها ميزانيتها الخاصة في الاشتراك في هذه المبادرة التضامنية.

كما ساهمت مصالح الولاية بتدعيم المجلس الشعبي الولائي لضمان تقديم أكبر عدد من الاعانات للعائلات الاكثر احتياجا عن طريق تخصيص غلاف مالي تزيد قيمته عن 30 مليون دج، وسيوزع هذا المبلغ على شكل قفف تصل لمستحقيها قبل أول أيام شهر رمضان الكريم.

وتم تحديد المستفيدين من هذه الإعانات، كما قالت، بعد ضبط قوائم المعوزين من قبل أعضاء اللجان البلدية التي تكفلت بإعداد هذه القوائم قبل تحويلها إلى المقاطعات الإدارية ليتم النظر فيها والضبط النهائي لها من الولاة المنتدبين.

وحسب السيدة جبالي، فإن قيمة قفة رمضان هذا العام ارتفعت من 3.500 دج في السنة الماضية لتصل الى 5.500 دج بالنظر إلى ارتفاع قيمة المواد الغذائية، فيما ستزيد قيمة هذه الإعانة لتصل إلى 7000 دج وحتى 10000 دج في عدد من البلديات التي تملك الامكانات المادية التي تساعدها من رفع قيمة إعانتها لمواطنيها المحتاجين.

وأشارت إلى شروط الاستفادة من هذه المبادرة التضامنية التي ترتبط بضعف مدخول العائلات لا سيما التي لا يزيد راتب أربابها عن 18000 دج الحد الأدنى للأجور المعمول به.

كما تخص المبادرة عائلات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين ليس لهم عائد مالي من دون منحة المعاق وكذا العجزة والأرامل، يضيف المصدر.