الرئيسية / ثقافي / 50 عملا في سباق الجوائز وسبعة عروض للفرجة
elmaouid

50 عملا في سباق الجوائز وسبعة عروض للفرجة

 ستكون مدينة سطيف، هذا الأحد، على موعد مع انطلاق فعاليات الطبعة الرابعة للمهرجان الوطني لمسرح “الوان مان شو” “الفوارة شو”، حسب ما أفاد به لـ “وأج” مدير ديوان الثقافة والسياحة لبلدية سطيف السيد خالد مهناوي.

وأوضح المصدر بأن هذه الطبعة المنظمة من طرف ديوان الثقافة والسياحة لبلدية سطيف ستحتضنها دار الثقافة “هواري بومدين” من 2 إلى 6 أكتوبر، وسيعرض خلالها أزيد من 50 مونولوغا تنافسيا للشباب الهاوي لهذا الفن يمثلون مختلف ولايات الوطن، حيث سيتوج الثلاث الأوائل منهم بجوائز الذهب والفضة والبرونز. وستعرف هذه الطبعة كذلك استمتاع عشاق الفن السابع بـ 7 عروض محترفة لهذا النوع من المسرح.

وأكد مهناوي أن هذه التظاهرة الفنية ستستهل بعرض من أداء الفنان علي يحياوي من تونس الشقيقة بعنوان “الرمال الحية” على أن تتواصل العروض المحترفة نهاية كل يوم من التظاهرة بعرض “صاولي شو” للفنان مراد صاولي و”الصايش” لعبد المالك بوساهل و”العساس” لصابر العياشي من قسنطينة و”دالتنا” لفريد مريمش من جيجل، ليكون العرض الأخير من نوع المسرح الإيمائي (صامتا) لفرقة نبيل بن سكة من سطيف.

وسيتم على هامش هذه التظاهرة التي سينشطها الفكاهي حكيم دكار تكريم عائلة المرحوم عمر شعلال أحد الوجوه الثقافية البارزة بمدينة سطيف الذي رحل خلال شهر ماي المنصرم، وهو الفنان المعروف بعدة مؤلفات من ضمنها “كاتب ياسين الرجل الحر” و”الهارب” و”تالغودة” و”المنفي” وهو عبارة عن مجموعة شعرية كتب مقدمتها كاتب ياسين، كما يعد مؤلف “الوفاق في القلب 1958-1988 ثلاثون سنة تاريخية” الصادر العام 2015 آخر كتاب للفقيد.