الرئيسية / وطني / 5000 عامل و350 شاحنة لتنظيف العاصمة يومي العيد
elmaouid

5000 عامل و350 شاحنة لتنظيف العاصمة يومي العيد

الجزائر- أكد مشاب رشيد المدير العام لمؤسسة “إكسترانت “الخاصة بالنظافة أن المؤسسة ذاتها تعتزم تجنيد أزيد من 5000 عامل و350 شاحنة على مستوى الجزائر العاصمة وذلك بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

وقال مشاب، الثلاثاء، إن مؤسسة “إكسترانت”  قررت تخصيص 5000 عامل و350 شاحنة يومي العيد الأضحي لجمع النفايات المترتبة عن عملية الذبح، والمحافظة على نظافة المحيط.

كما أوضح المدير العام أنه تم تسطير برنامج خاص حيث ستتضاعف عدد دوريات رفع النفايات لجمع فضلات الأضاحي قبل وبعد العيد، وسيجوب أعوان النظافة مختلف أحياء وشوارع 31 بلدية تتكفل المؤسسة بتسيير وجمع نفاياتها للقيام بهذه  المهمة، مشيرا إلى أن المؤسسة ستعمل بالتنسيق مع البلديات المعنية للحد من إنتشار النفايات في الأحياء والشوارع التي قد تؤدي إلى إنتشار الأمراض.

ولإنجاح هذا المخطط قال مشاب إن البرنامج المسطر ليومي العيد سيشمل بالدرجة الأولى تعبئة ومضاعفة عدد الحاويات المخصصة لجمع النفايات والنقاط السوداء، كما ستستفيد المساجد أيضا من عمليات التنظيف كما لم يستثن الأسواق الجوارية حيث تخصص دوريات لرفع النفايات والتنظيف من طرف الأعوان وتزويد مداخلها بالحاويات، كما سيقوم الأعوان ليلة العيد بدوريات ومناوبات ليلية تنطلق من 21 سا مساء  إلى غاية 7 صباحا لتستمر إلى غاية نهاية اليوم الثاني من عيد الأضحى وذلك لفرز النفايات المترتبة عن الاضاحي، كما سيباشر عمال التنظيف مهامهم بكثافة في عملية جمع الجلود وبقايا الأضحية مباشرة بعد صلاة العيد.

وقصد تسهيل مهمة عمال النظافة أكد  المتحدث نفسه أن المؤسسة تعتزم توزيع أكياس بلاستيكية مجانا عبر الأحياء لتسهيل عملية جمع النفايات التي ترتفع نسبتها إلى 60 بالمئة في حدود الساعة 11 صباحا من اليوم الأول من العيد وهي في ذروة عملية الذبح.

كما لم يخف المدير العام جدارة المؤسسة وقدرتها على إنجاح المهمة خاصة وأنها مكلفة بجمع النفايات على مستوى المناطق الحضرية التابعة لـ31  بلدية في إقليم ولاية الجزائر بعدما قامت بعمليات صيانة شاملة لهياكلها وعتادها ما يؤهلها -بحسبه- لإنجاح المهمة.