الرئيسية / وطني / 54 ألف تلميذ يتعاطون المخدرات
elmaouid

54 ألف تلميذ يتعاطون المخدرات

الجزائر- كشف تحقيق مدرسي أن حوالي 54 ألف تلميذ يتعاطون المخدرات في الوسط المدرسي، ودق بذلك الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها ناقوس الخطر من نسبة تعاطي المخدرات في الوسط المدرسي التي سجلت في السنوات الأخيرة ارتفاعا قياسيا.

وكشفت النتائج الميدانية لهذا التحقيق حول انتشار المخدرات في الوسط المدرسي مست 426 متوسطة وثانوية على المستوى الوطني باستثناء ولايتي إليزي وتندوف مثلما جاء على لسان المدير العام للمركز الوطني للدراسات والتحاليل الخاص بالسكان والتنمية داود بلقاسمي في تصريح للقناة الأولى أن من بين ما يزيد عن 2 مليون تلميذ معني بالتبيان، تم إحصاء 54 ألف تلميذ في الجزائر يستهلكون الحشيش وما نسبته 8.5 يتعاطون الشيشة و1.95 يتناولون الكحول ، 1.97 مهلوسات، ونسبة 0.42 كوكايين، و0.33 مدمنون على الهيروين.

وفي ظل هذه الأرقام المرعبة التي هون المدير العام للمركز الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها محمد عبدو بن حلة، من حجمها مقارنة بما كان متوقعا قبل اجراء التحقيق -بحسب رأيه- داعيا في الوقت ذاته إلى تعاون كل القطاعات من أجل وضع إستراتيجية وطنية تحمي وتطهر الوسط المدرسي من المخدرات.

من جانبهم شدد المشاركون في هذا الملتقى الذي عرضت فيه نتائج التحقيق على ضرورة تضافر جهود جميع الجهات الفاعلة لاستئصال هذه الآفة من المؤسسات التربوية.

للإشارة فإن هذه الدراسة الميدانية أجريت في الفترة الممتدة بين 17 و21 أفريل 2016 تم من خلالها استبيان أكثر من 12 ألف تلميذ وتعد أول دراسة ميدانية بهذا الحجم .