الرئيسية / مجتمع / 6 أكاذيب تجلب التعاسة للنساء

6 أكاذيب تجلب التعاسة للنساء

هناك أكاذيب نحب أن نصدقها، وأكاذيب يفرض علينا أن نصدقها. هي موجودة كقناعات وراسخة وقد نظل نصدقها حتى آخر يوم في حياتنا، بينما تكون هي ساهمت في تعاستنا.

1- إذا لم أتزوج وأنجب حياتي ليس لها معنى

 

تعيش النساء أسيرات لهذه الأمنية التي قد تتحقق وقد لا تتحقق، ورغم تزايد نسبة العنوسة في عالمنا العربي نتيجة لأسباب كثيرة تعتبر معظم الفتيات أن الزواج هو منتهى الأمنيات، وأنها حتى ولو كانت ناجحة في عملها ودراستها تظل ناقصة بلا زواج. هذه الفكرة ليست صحيحة، فالزواج هو مشروع من ضمن مشاريع الحياة وليس عيبا أن يكون من أولوياتنا ولكن هناك حياة بدونه.

 

2- أنا أولوية في حياة زوجي

الحقيقة أنه هو أولوية في حياتك ولكنك لست كذلك، وهذا لا يعني أنه لا يحبك ولكن الرجال عادة يفضلون أن يكون العمل والنجاح أولوية لهم.

 

3- لقد تزوجت إذن لا داعي للعناية بنفسي

هذه حال معظم النساء تتزوج وتنجب فتهمل شكلها وجمالها، يا سيدتي كوني معتدلة أحبي نفسك واهتمي بها بتوازن. كوني جميلة أنيقة لتظل معنوياتك عالية ومقبلة على الحياة وتظل حياتك الزوجية هادئة وسعيدة.

 

4 – إذا تركني فالعيب في بالتأكيد

إذا لا قدر الله انفصلت عن شريك حياتك أو حبيبك فالأسباب تختلف وتتعدد، لا تلومي نفسك وتجلدي ذاتك وتبرئيه. ولا تتهميه وتبرئي نفسك. كوني عقلانية موضوعية ومنصفة.

 

5- على المرأة التحمل مهما كانت طباعه سيئة

التحمل ليس معناه التنازل عن حقوقك. منذ أول مرة يتم تعنيفك عليك أن تكوني صارمة وواضحة. تحملي زوجك واصبري معه ولكن ليس على العنف والإهانة، بل على مصاعب الحياة والمتاعب.

 

6- بعد الأربعين أنت لست جذابة

بعد الأربعين أنت أكثر نضجا وهدوءا ورقيا في التعامل وخبرة في الحب والتعبير عنه. ويضيف عليك كل ذلك سحرك الخاص.