الرئيسية / وطني /  64  متابعة قضائية و89 إعذارا لبائعي مثلجات
elmaouid

 64  متابعة قضائية و89 إعذارا لبائعي مثلجات

الجزائر- أكد رئيس مكتب المواد الغذائية بمديرية التجارة لولاية الجزائر قط بلقاسم،  الثلاثاء، أن مصالحه قامت خلال السداسي الأول من سنة 2016 بتحرير 64 محضرا للمتابعة القضائية وتوجيه 89 إعذارا لبائعي المثلجات الذين لم يحترموا شروط الحفظ والتبريد.

وأوضح قط بلقاسم أن هذه العملية جاءت بعد قيام مديرية التجارة لولاية الجزائر خلال النصف الأول من سنة 2016 بمراقبة 232 بائع مثلجات من بينهم 217 شخص طبيعي و15 شخصا معنويا للتأكد من مدى احترامهم لشروط المحافظة على هذه المادة سريعة التلف.

وأضاف رئيس مكتب المواد الغدائية أن ولاية الجزائر تحصي ما يزيد عن 600 محل تجاري مختص في بيع المثلجات،  579 منها مسجل شخصا طبيعيا و107 مسجل شخصا معنويا.

وأكد  المتحدث ذاته أن عملية الرقابة انطلقت باكرا وستمتد إلى غاية سبتمبر المقبل وفقا لتعليمة والي ولاية الجزائر التي تحث على مراقبة مدى امتثال التجار لشروط تحسين الخدمات في العاصمة. كما أشار إلى أن التعليمة ركزت على متابعة المواد سريعة التلف التي تشكل خطورة على المستهلك  بما فيها المثلجات ومشتقات اللحوم ومشتقات الحليب.

من جهته، أكد رئيس فرقة قمع الغش والرقابة دهار العياشي أن المثلجات تتصدر قائمة مستهلكات الجزائريين خلال فصل الصيف وعلى مدار ساعات اليوم تتضاعف كميات الاستهلاك  “ما يعرض المستهلك لمخاطر التسمم”.

وأضاف دهار أنه لا فرق بين المثلجات المصنعة عن طريق الآلات التي تتصدر مداخل المحلات التجارية أو تلك المنتجة في مصانع مختصة، لأن المخاطر مشتركة في حال عدم احترام شروط الحفظ والنظافة.