الرئيسية / وطني / 65 % ذكور و35٪  إناث محتلة المرتبة الخامسة إفريقيا…. 17 مليون مستخدم “فايسبوك” في الجزائر
elmaouid

65 % ذكور و35٪  إناث محتلة المرتبة الخامسة إفريقيا…. 17 مليون مستخدم “فايسبوك” في الجزائر

الجزائر- صنف تقرير شركة “ميديانيت لابس”( Medianet Labs) التونسية المتخصصة في هندسة الكمبيوتر وخدمات الإنترنت ، الجزائر كخامس دولة إفريقية الأكثر استخداما لموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”

وأظهر التقرير إقبالا مكثفا من سكان القارة عليه وزيادة نسبة المستخدمين له بشكل يومي. واحتلت الجزائر المركز الخامس بنسبة 42.99 % في حين احتلت ليبيا المركز الرابع إفريقيا من حيث نسبة مستخدمي الفيس

بوك التي بلغت 46.79٪ من إجمالي عدد السكان.

وتتصدر جزيرة سيشل نسبة مستخدمي الفيسبوك في إفريقيا بنسبة 56 % من إجمالي عدد السكان، ثم تونس بنسبة 55.27٪، وثالثاً جزيرة موريشيوس بنسبة 49.26٪. و، أما المغرب فجاءت في المركز السابع (39٪) ومصر تاسعاً (37.27٪).

وركزت الدراسة على توزيع المستخدمين في دول مصر وتونس والمغرب والجزائر. وكشفت الدراسة أن 57٪ من مستخدمي فسيبوك في تونس ذكور و43٪ من الإناث، بينما في مصر 64٪ الذكور و36٪ إناث، والجزائر 65٪ ذكور و35٪ إناث ، ومثلها المغرب. وتصدرت مصر القارة من حيث عدد المستخدمين بوجود 33 مليون مستخدم للموقع، ثم الجزائر بنحو 17 مليون مستخدم، ولم تذكر الدراسة عدد المستخدمين في ليبيا، لكن وفقا للمعطيات التي قدمتها الدراسة فهذا يعني أن أكثر من مليوني ونصف المليون حساب فيسبوك في ليبيا.