الرئيسية / وطني / 69 دبلوماسيا معتمدا بالجزائر زاروا مقر أفريبول
elmaouid

69 دبلوماسيا معتمدا بالجزائر زاروا مقر أفريبول

لجزائر- قام، الخميس، ممثلون دبلوماسيون معتمدون في الجزائر بزيارة ميدانية إلى مقر الآلية الإفريقية للتنسيق والتعاون بين مؤسسات الشرطة (أفريبول) ومركز القيادة والسيطرة،

نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني.

و اطلع 69 دبلوماسيا  تم تعيينهم مؤخرا بالجزائر، من خلال المبادرة التي قامت بها وزارة الشؤون الخارجية، على التطور والتقدم الذي حققته الشرطة الجزائرية في مجال الخدمات الأمنية. كما قاموا بمقر أفريبول ببن عكنون بمتابعة عرض قدمه مدير الشرطة القضائية علي فراق حول مراحل إنشاء هذه الهيئة الإفريقية التي دشنت في ديسمبر 2015 إضافة إلى مهامها الرئيسية لاسيما مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للأوطان وتهريب الأسلحة والمخدرات وتشجيع التعاون الأمني الإقليمي.

وذكر مدير الشرطة القضائية بأن فكرة إنشاء أفريبول رأت النور خلال الندوة الإقليمية الإفريقية الـ22 لإنتربول التي عقدت في سبتمبر 2013 بوهران والتي شهدت انضمام 41 مدير شرطة إفريقيا مشاركا في اللقاء.

كما زار الوفد الدبلوماسي مركز القيادة والسيطرة للأمن الوطني الواقع بالجزائر العاصمة حيث تلقى توضيحات مفصلة حول سير المركز التابع للمديرية العامة للأمن الوطني. 

ويتكون المركز الذي يشرف على تسيير أجهزة الكاميرا للمراقبة عن بعد من ثمان (8) قاعات منها قاعة خاصة بالأحداث الكبرى واتخاذ القرار وكاميرات لمراقبة الأمن العمومي وحركة المرور ومتابعة الأحداث.