الرئيسية / محلي / 74 بيطريا لمراقبة 61 نقطة بيع للأضاحي
elmaouid

74 بيطريا لمراقبة 61 نقطة بيع للأضاحي

 ضبطت مصالح مديرية الفلاحة بالولاية ترتيباتها لتنظيم بيع الماشية تحسبا لاقتراب عيد الأضحى المبارك، من خلال سلسلة من التدابير الوقائية لمراقبة نقاط بيع المواشي المرخصة والمقدرة بـ 61 نقطة من شأنها استقبال الزبائن والمواطنين لاقتناء أضحية العيد، حيث تم اختيار هذه الأماكن بعناية بالتنسيق مع جميع الأطراف.

وتفاديا للبيع العشوائي للخرفان، تم اصدار قرار ولائي يمنع عرض أو بيع أو تسويق المواشي خارج المواقع المرخصة ويحث على تطهيرها قبل وبعد عملية العرض أو البيع، وكذا تقديم الموالين والمربين شهادة صحة القطيع، فضلا عن مراقبة الماشية من قبل فرقة متحركة تتشكل من 74 بيطريا يشتغلون بمديرية المصالح الفلاحية لمراقبة الأضاحي ومعاينتها في ظل المخاوف المسجلة لدى المستهلك من انتشار أمراض الماشية. كما تقرر تجنيد البياطرة لضمان المناوبة خلال يومي عيد الأضحى على مستوى المقاطعات التابعة للمفتشية والستة مدابح المنتشرة عبر تراب الولاية لضمان تدخل الأطباء البياطرة عند الحاجة وبطلب من المواطنين.

وتعرف أسعار الماشية عبر دوائر وبلديات الولاية تراجعا محسوسا مقارنة بالسنوات الماضية، حيث وصلت إلى ما دون 40 ألف دينار، ما سيمكن العديد من العائلات ذات الدخل الضعيف والمتوسط من أداء سنة النحر اقتداء بسيّدنا إبراهيم الخليل بكل أريحية.

مهمائي. أ