الرئيسية / وطني / 90 بالمائة من العمال  جزائريون…مترو الجزائر يتدعم بخطين جديدين قبل نهاية السنة
elmaouid

90 بالمائة من العمال  جزائريون…مترو الجزائر يتدعم بخطين جديدين قبل نهاية السنة

الجزائر- ستتدعم مؤسسة مترو الجزائر قبل نهاية السنة الجارية بخطين جديدين الأول يمتد من الجهة الشرقية إلى عين النعجة (يتضمن ثلاث محطات)، فيما يصل الثاني إلى ساحة الشهداء (محطتان) حيث سيتفاجأ المسافرون بمتحف رائع جدا يتضمن تاريخ الجزائر.

هذا واحتفلت مؤسسة مترو الجزائر ببلوغ 100 مليون راكب سافروا على متن قطاراتها منذ بدء الخدمة في 2011. فيما تستعد لفتح خطين جديدين قبل نهاية السنة لتوسيع الشبكة بالعاصمة.

وقالت مديرة الاتصال والتسويق التجاري بمؤسسة الصيانة والاستغلال لمترو الجزائر فايزة أمعزوز:” نحتفل اليوم ببلوغ 100 مليون راكب في غضون 5 سنوات من الاستغلال (منذ 2011)، ويعود الفضل إلى عمال مؤسسة الصيانة والاستغلال لمترو الجزائر الذين يسهرون على تقديم خدمة ذات جودة عالية والمتمثلة في توفير قطار كل أربع دقائق وتجهيزات عملية بجميع المحطات والصيانة في الليل”.

وأوضحت فايزة أمعزوز خلال نزولها ضيفة على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى : “بهذه المناسبة نقوم باحتفال رمزي اليوم ابتداء من الساعة العاشرة بمحطة تافورة البريد المركزي حيث نقوم بتكريم مسافرة تعد من أقدم المسافرين على متن خطوطنا، وهي الآنسة ولد موسى التي تعد مشتركة وفية منذ 2012 وظلت تعبئ أكثر من 60 اشتراكا. وبالمناسبة سنمنحها اشتراكا مجانيا لمدة شهرين. والمبادرة هي عبارة عن تحفيز لبقية المسافرين لاقتناء الاشتراك بسعر منخفض ولمختلف الأعمار، وكذا الموحد الذي يتم قبوله ببقية وسائل النقل الأخرى بالعاصمة كترامواي والمصعد الهوائي والنقل الحضري”.

وأضافت:” النجاح الآخر المحقق خلال هذه المدة يتمثل في اهتمام مختلف الشركات بالإعلان عن منتوجاتها في فضاءات الأنفاق، وهذا إدراكا منها بأهمية العملية في ظل التواجد المكثف للمسافرين بمختلف المحطات خصوصا أن هناك محطات ذات تقاطعات على غرار محطة المعدومين برويسو التي يوجد فيها الترامواي والمصعد الهوائي وحافلات النقل الحضري “إيتوزا”. كما أن محطة الحراش فيها تقاطع مع محطة السكة الحديدية. وكل هذا يتحقق بفضل توفر عنصر مهم وهو الأمن الذي تسهر عليه، مشكورة، عناصر الأمن”.

وأشارت ضيفة القناة الأولى إلى أن مؤسسة مترو الجزائر تسعى لاستقطاب مختلف المؤسسات والشركات العمومية لتوقيع عقود شراكة تسمح لهذه الأخيرة بالحصول على اشتراكات لموظفيها بأسعار منخفضة، وتسمح لهم باستغلال مختلف وسائل نقل المؤسسة.

كما ثمنت المتحدثة عملية الشراكة مع المؤسسة الفرنسية artp  التي تتولى استغلال مترو الجزائر، مؤكدة أن الشركة الفرنسية تتولى تقديم خبرتها ومعارفها للإطارات والعمال الجزائريين “حيث أن اليوم حوالي 90 بالمائة من عمال المترو جزائريون”.

وبشأن توسيع شبكة المؤسسة، ذكرت مديرة الاتصال والتسويق التجاري بمؤسسة مترو الجزائر أن شبكة  المؤسسة ستتدعم قبل نهاية السنة الجارية بخطين جديدين الأول يمتد من الجهة الشرقية إلى عين النعجة (يتضمن ثلاث محطات)، فيما يصل الثاني إلى ساحة الشهداء (محطتان) حيث سيتفاجأ المسافرون بمتحف رائع جدا يتضمن تاريخ الجزائر، على حد تعبيرها.