الرئيسية / التكنولوجيا / Fitbit  تحقق أعلى مبيعات في سوق السوارات الذكية
elmaouid

Fitbit  تحقق أعلى مبيعات في سوق السوارات الذكية

أعلنت Fitbit عن تقرير مبيعات الشركة من سوارات تتبع اللياقة البدنية التي استطاعت أن تحقق فيها أعلى نسبة مع شحن 3.7 مليون وحدة من السوارات الذكية.

 

يشهد سوق السوارات الذكية انتعاش تدريجي في الفترة الأخيرة، وبشكل خاص في إصدارات السوارات الذكية التي صممت لتتبع النشاط الرياضي، التي تلقى رواج وشعبية لدى قطاع أكبر من المستخدمين في الفترة الأخيرة.

وقد استطاعت شركة Fitbit أن تحقق شعبية بالمنصات التي صممت بأشكال متنوعة لتتبع الأنشطة، أو بمهام محددة لدعم المستخدم، والتي تستخدم كاكسسوارات أو سوارات ذكية، إلا أنها لا تقترن مع التطبيقات والتي تعرف ب Basic bands.

وفي سوق منصات تتبع اللياقة البدنية استطاعت Fitbit أن تحقق مبيعات 3.7 مليون وحدة في الربع الثاني للعام 2016، بينما جاءت شركة Xiaomi في المركز الثاني بفارق بسيط في المبيعات 3 مليون وحدة، بينما اقتصرت مبيعات Garmin خلال هذا الربع عند 700000 وحدة فقط.

وقد اشارت شركة الأبحاث Canalys إلى أن نسبة مبيعات Fitbit من Basic bands ارتفعت بسنبة 36% من عام إلى أخر، كما اشار تقرير شركة الأبحاث إلى أن تراجع Jawbone المنافس الأكبر ل Fitbit ساهم بشكل كبير في تقدم مبيعات الشركة.

بعيداً عن السوارات الذكية ومنصات تتبع اللياقة البدنية الرئيسية، فإن سوق الساعات الذكية Android Wear يشهد تراجع في المبيعات خلال عام 2016، إلى جانب تراجع في مبيعات Apple Watch، مما يشير إلى عدم تحقيق الشركات المصنعة المواصفات التي تجذب العملاء بشكل سريع.

إلا ان توقعات المحللين تشير إلى انتعاش في سوق الساعات الذكية عقب إطلاق Android Wear 2.0، وساعة ابل الجديدة إلى الأسواق قبل نهاية هذا العام.