الرئيسية / التكنولوجيا / Hasselblad X1D-50c أول كاميرا بدون مرآة داخلية في العالم

Hasselblad X1D-50c أول كاميرا بدون مرآة داخلية في العالم

أعلنت شركة Hasselblad السويدية عن أول تصميم متوسط لكاميرا ميديوم فورمات بدون المرآة الداخلية في العالم وهي كاميراHasselblad X1D-50c الجديدة.

كاميرا Hasselblad X1D تأتي بتصميم مميز مسطح يجمع بين النمط الحديث والكلاسيكي القديم، وتتميز بوجود عدسات قابلة للتبديل، أبعاد الكاميرا الجديدة x 98 x 71150 mm للهيكل الخارجي فقط.

 

تتميز الكاميرا بأنها خفيفة الوزن عند الاستخدام وزنها فقط g725 تتميز بوجود مستشعر CMOS بدقة 50 ميجابيكسل، كما أن نطاق ISO (حساسية الضوء في الكاميرا)  يبدأ من 100إلى 25600 والنطاق الديناميكي (dynamic range) يصل إلى 14 نقطة.

الكاميرا لديها واجهة رقمية سهلة الاستخدام على شاشة 3 إنش  TFT ، كما يمكنك التحكم بها من خلال اللمس المتعدد full multi-touch، بالإضافة إلى تسعة اختصارات مخصصة لوظائف مختلفة، الكاميرا تتميز بأنها سهلة الاستخدام وتتميز بسرعة الاستجابة مثل الهواتف الذكية.

تمكن الكاميرا المستخدمين من التقاط صور رقمية مضغوطة Hasselblad 3FR RAW بالإضافة إلى TIFF و JPEG، حيث يمكنها حفظ الصور بصيغة RAW إلى بطاقة SD كما يمكنها حفظ وتحويل الصور JPEG إلى أي صيغة أخرى، كما يمكن لهذه الكاميرا المميزة تسجيل مقاطع فيديو Full HD.

كاميرا Hasselblad X1D-50c تدعم تقنية واي-فاي و تحديد المواقع GPS، كما تحتوي على منفذ USB-C ولكنها تدعم أيضًا توصيل Mini HDMI و Audio in/out.

هناك نوعان من عدسات الضبط التلقائي (autofocus) يمكنك الاختيار بينهما، واحدة بطول 45mm والأخرى 90mm، بفتحات f/3.5 و f/3.2 على التوالي، سعر الأولى 2275 دولار والثانية 2695 دولار.من المتوقع أن تتواجد عدسة أخرى

30mm في معرض Photokina  وتعمل مع الكاميرا، كما أن كل عدسات H ستعمل مع كاميرا X1D من خلال محول، وهذا يعني أن هناك 14 عدسة ستكون متاحة عند إطلاق الكاميرا الجديدة.

كاميرا Hasselblad X1D-50c الرائعة ستكون تكلفتها 9000 دولار للهيكل فقط، وسيتم تسليمها للعملاء في نهاية شهر أغسطس.