الرئيسية / عالم السيارات / ItalDesign تكشف عن سيارتها الخارقة Zerouno
elmaouid

ItalDesign تكشف عن سيارتها الخارقة Zerouno

دائماً ما تكون السيارات الإيطالية مثيرة في تصميمها، وبالأخص إذا جاءت من إحدى شركات التصميم العريقة. وفي معرض جنيف لهذا العام كشفت لنا شركة التصميم الإيطالية ItalDesign عبر علامتها التجارية الفرعية

Italdesign Automobili Speciali عن سيارتها الخارقة Zerouno التي جاءت بتصميم هجومي يخطف الأنفاس.

لا نكذبكم القول إن قلنا بأن هناك بعض الشبه بين زيرونو وبين سيارات لامبورغيني في التصميم الخارجي، خاصة في جهة الخلفية وغطاء المحرك ذو الفتحات المضلعة، والجناح الخلفي الكبير، وناشر الهواء الخلفي الضخم. لكن نلاحظ أيضاً لفتحات التهوية الموزعة بشكل ذكي في مختلف أنحاء السيارة والتي تشابه بدورها زعانف القرش ما يزيد من شراسة تصميمها.

و عن تصميم السيارة يقول رئيس قسم التصميم الإبداعي في الشركة Filippo Perini “التصميم الخارجي للسيارة عبارة عن وجهين لعملة واحدة. ففي أعلى خط الإعصار تكون الأسطح ملساء وناعمة وأقرب في تصميمها من سيارات الجران توريزمو الإيطالية التقليدية. أما الجزء السفلي فصمم طبقاً لإيروديناميكية السيارة للحصول على الأداء الذي كنا نرغب به” وأضاف “لقد توجب علينا أن نقوم بالتحدي ونتخطى كل الحدود في التصميم وحتى من وجهة النظر التقنية. ليكون الناتج ذو تأثير عالٍ من دون أن يكون تصميمه من أجل التصميم فقط.”

استخدمت ItalDesign الكربون فايبر في تغطية جميع ألواح الهيكل الخارجي، كما استخدمته في إنشاء الشاصي بجانب الألمونيوم، ما ساهم في تقليل وزن السيارة بشكل كبير. وبالنسبة للأداء فإن السيارة تشاركت محركها V10 بسعة 5.2 لتر مع لامبورغيني هوراكان وأودي R8 V10، لكن لم تكشف الشركة عن مقدار قوته وعزمه، بل قالت أنه يساعد السيارة في التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية، ولتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كم/س.

سيتم إنتاج 5 نسخ فقط من زيرونو، وستخصصها حسب رغبة كل مشترٍ بحيث لن تتشابه أي سيارة مع بقية السيارات، أما عن سعرها فمن المتوقع أن تُكلّف أكثر من مليون جنيه إسترليني.