الرئيسية / التكنولوجيا / Motorola  تعلن عن هاتفي Moto Z و Z Force في مؤتمر motolenovo 2016

Motorola  تعلن عن هاتفي Moto Z و Z Force في مؤتمر motolenovo 2016

 كشفت شركة موتورولا عن أحدث هواتفها الراقية لهذا العام خلال فعاليات مؤتمر لينوفو، حيث قدمت هاتف Moto Z مع هاتف Moto Z Force بتصميم نحيف جداً وفاخر.

 

بدأ عصر جديد من هواتف موتورولا الراقية بعد إصدارها السابق من هواتف  Moto X، لتبدأ علامتها التجارية الجديدة من هواتف Moto Z، الذي يأتي بحجم رقيق مميز في تصميم فاخر مع نظام الوحدات المتغيرة Mods التي تعطي الدعم أكثر لمهام محددة في الهاتف.

تأتي هواتف Moto Z بسماكة 5.19مم، إلا أن نموذج هاتف Moto Z يأتي بحجم ضخم بفارق بسيط عن هاتف  Moto Z Force حيث لا يحتوي الأخير على  jack للسماعات، إلا أن يحتوي على USB C لاستخدام محول جاك 3.5 لاستخدام السماعات.

هذا وقد قدمت موتورولا وحدات Moto Mods المتغيرة للهاتف، والتي يمكن أن تقترن بالهاتف عن طريق مغناطيس في الجهة الخلفية، هذا كما تتنوع الوحدات المتغيرة من الاكسسورات من جهاز عرض pico، مكبر صوتيات من JBL، مع وحدة بطارية اضافية من Incipio، هذا كما أكدت موتورولا أن Mods ستتوافق أيضاً مع إصدارات العام القادم من الهواتف الذكية.

وقد تخلت Lenovo  عن مدخل jack  للسماعات لتحصل على أنحف تصميم لهواتف Moto Z، وهي أحد المواصفات المتوقعة خلال هذا العام من عمالقة التكنولوجيا وصانعي الهواتف الذكية ومنهم شركة ابل.

ويأتي هاتف Moto Z مع معالج كوالكوم سناب دراجون 820 بسرعة استجابة 2.2 جيجا هيرتز، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، مع شاشة بحجم أصغر من إصدار العام السابق من موتورولا حيث يصل حجم الشاشة إلى 5.5 أنش، بدقة وضوح  quad HD في الشاشة 2560 في 1440 بيكسل، أي بكثافة عرض 535 بيكسل لكل أنش.

ويعطي هذا الحجم الرقيق للهاتف وزن أقل أيضاً، حيث يصل وزن الهاتف إلى 136جم، وهو أقل من إصدار العام الماضي Moto X Pure الذي جاء بحجم 179جم، هذا كما يأتي هاتف Moto Z مع كاميرة خلفية بدقة مستشعر 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f/1.8، وخاصية تثبيت الصور والتركيز التلقائي بالليزر، وتأتي الكاميرة الأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، كما أضافت Motorola تقنية whiz-bang لتحسين جودة الصور، وتدعم الكاميرة الخلفية بفلاش LED مزدوج لتصحيح الألوان، بحجم بيكسل  1.12um.

هاتف Moto Z Force هو هاتف موتورولا بمواصفات أعلى لهذا العام، ويأتي بسماكة 6.9مم، مع بطارية بقدرة 3500mAh، هذا مع كاميرة خلفية بدقة 21 ميجا بيكسل، مع خاصية التركيز التقائي بميزة الكشف التلقائي على الموضوع في المشهد، وتقنية ابل  Deep Trench Isolation التي استخدمت في كاميرة هاتف iPhone 6S.

تأتي شاشة  Moto Z Force بتقنية موتورولا Shattershield  التي تدعم شاشة الهاتف لمقاومة الخدش أو التصدع كتقنية أفضل مقارنة بزجاج Gorilla Glass.

هذا كما تأتي هواتف Verizon من موتو Z Droid خلال هذا الصيف، والمقرر أن يتوفر في نسخة مفتوحة على الموقع الرسمي، هذا كما يتوفر هاتف Moto Z خلال سبتمبر في الأسواق العالمية، على أن يتوفر هاتف Z Force في الولايات المتحدة فقط في الوقت الراهن.