الرئيسية / التكنولوجيا / OSVR تكشف عن نظارتها للواقع الافتراضي

OSVR تكشف عن نظارتها للواقع الافتراضي

كشفت OSVR خلال فعاليات مؤتمر E3 2016 عن تقنيتها الجديدة للواقع الافتراضي، والتي أعدت للمطورين دون أي وحدة تحكم مرفقة مع تقنية جديدة يصل تسعيرها إلى 399 دولار.

وتعد نظارة OSVR التي قدمتها في مؤتمر E3 الإصدار الثاني الذي تقدمه للمطورين، إلا أن معدة أيضاً للمستخدم العادي بمميزات كاملة لتقنية الواقع الافتراضي، كما صممت للمطورين والهكرز بتسعير 399 دولار ، دون أي

وحدة تحكم تدعم النظارة، هذا كما تحتاج إلى التسلل لتتبع أبعاد الغرفة التي ستعمل فيها.

نظارة الواقع الافتراضي تضم شاشة OLED بدقة وضوح 2160في 1200 بيكسل، مع معدل تحديث 90 هيرتز، وهي بذلك تحاكي كل من النظارات الكبرى التي تم الكشف عنها من Oculus، وكذلك Valveمن HTC، وهذه النظارة تضم مجال رؤيا 110درجة مثل منافسيها وكذلك accelerometer، gyroscope، magnetometer، مع نظام تتبع في مجال 360درجة.

ويمكن الاتصال بالنظارة من خلال منفذ HDMI، كما تضم موصلات USB 2.0، وكذلك USB 3.0، ومنطقة التتبع لهذه النظارة تشمل 8في 9أقدام، وهي بذلك تقترب من نظارة Oculus Rift التي تضم 5في 11قدم، ولكن كلاهما اقل مما تقدمه نظارة HTC للواقع الافتراضي Viveحيث تغطي نطاق 15في 15قدم.

وتحاكي مواصفات تشغيل تلك النظارة منافسيها أيضاً حيث تتطلب بطاقة معالج رسوميات NVIDIA GeForce GTX 970 أو أعلى أو بطاقة Radeon R9 280 أو أعلى، كما تتطلب معالج Intel Core i5-4590، أو ما يعادله أو بأداء أفضل بالطبع، وذاكرة عشوائية 8جيجا بايت رام أو أكثر، ومخرج فيديو HDMI 1.3، ومنفذي USB 2.0.

وللذين يتابعون OSVRمنذ بدايتها، فإن شكلها كان سيحيرك خاصة أنها في ذلك الوقت تم تنفيذها كمنصة، وليست كمنافس لنظارات الواقع الافتراضي في السوق، ولكن يبدو أن الأمور تبدلت قليلا منذ ذلك الوقت.