الرئيسية / التكنولوجيا /   Roomba  960 أحدث مكنسة روبوتية بسعر 700دولار
elmaouid

  Roomba  960 أحدث مكنسة روبوتية بسعر 700دولار

تأتي تقنية المكانس الروبوتية التي تتصل بتطبيق عبر WiFi للتحكم فيها غالباً بسعر مرتفع إلى الأسواق إلا أن مكنسة Roomba 960 تأتي اليوم بتسعير أقل 700دولار، ودعم الإتصال بالهواتف الذكية عبر WiFi.

تنطلق إلى أسواق الولايات المتحدة أحدث المكانس الروبوتية Roomba 960 التي تأتي بمواصفات لدعم المستخدم مع سعر أقل وخاصية الإتصال بتطبيق للتحكم فيها، لتتبع الإصدار السابق Roomba 980 الذي أطلق

للأسواق بسعر 900دولار.

وقد أطلقت الشركة نموذج Roomba 960، مع محرك أقل قوة وكذلك بطارية بحجم أصغر، إلا إنها مواصفات تفي بالغرض مقابل 700دولار، كما يأتي النموذج الجديد بالتحكم من خلال الاتصال اللاسلكي، ورسم خرائط لتحديد المكان، وتطبيق للتحكم الخاص بالنماذج الرائدة من المكنسة الروبوتية، وسعر المكنسة الروبوتية الجديدة هو نفس سعر BotVac من Neato التي تتصل أيضاً بتطبيق.

كما يأتي نموذج Roomba 650 من المكنسة الروبوتية بسعر أقل 375دولار، إلا ان هذا النموذج لا يتميز بتقنية الإتصال بتطبيق على الهاتف الذكي.

ويضم النموذج Roomba 960 رسم خرائط للغرف، ومستشعر يتيح تنظيف الغرف مع التركيز على الأماكن التي توجد بها أتربة أكثر، والمكنسة الروبوتية يمكنها أن تعمل لفترة 75دقيقة، بالمقارنة بساعتان للنموذج الأعلى Roomba 980، وثلاثة ساعات للمكنسة BotVac وفقاً لمصنعيها، كما تأتي المكنسة الروبوتية مع فرش خاصة لإزالة الغبار في الأماكن التي يصعب الوصول إليها، كما أنها تتمتع بقوة شفط هوائي توازي خمسة أضعاف النماذج المنخفضة.

كما يمكن للمستخدم جدولة عمليات التنظيف في أوقات محددة في مكنسة Roomba 960 الروبوتية من خلال تطبيق iRobot، وذلك عبر WiFi أو البلوتوث، حيث يمكن تخصيص وقت محدد للتنظيف وبدء أو إيقاف عملية التنظيف للأتربة، أو تثبيت التحديثات.

جدير بالذكر أن في سوق المكانس الروبتية يتنافس الآن النموذج الجديد الأقوى منها لكن مع تكلفة أعلى مثل Dyson 360 Eye والتي تبلغ تكلفتها 1000دولار، والمكنسة Roomba 960 متاحة الآن في الولايات المتحدة وكندا مقابل 700دولار، ومن المقرر أن تطلق خلال الربع الثالث من هذا العام في أسواق أوربا، واليابان.