الرئيسية / التكنولوجيا / Ticwatch 2 أحدث الساعات الذكية التي تعرض الآن

Ticwatch 2 أحدث الساعات الذكية التي تعرض الآن

يشهد سوق الساعات الذكية منافسة مستمرة لتطوير الإصدار المميز الذي يجذب إليه المستخدمين بشكل أكبر، وقد ظهرت نتيجة لهذه المنافسة المستمرة العديد من العلامات التجارية الجديدة، وساعة  Ticwatch 2 الذكية هي أحدث الإصدارات التي كشف عنها بسعر 100دولار فقط.

 

كشفت شركة Mobvoi الصينية في Kickstarter عن ساعتها الذكية Ticwatch 2، التي ترتكز على نظام تشغيل الأندرويد الذي يتكامل مع برمجيات الشركة والمساعد الافتراضي الخاص بها، ومن المتوقع أن تصل لطلبات التجزئة في الولايات المتحدة وأوربا هذا الخريف، حيث تعرض الآن في Kickstarter بسعر أقل من 100دولار.

وقد ظهرت الساعة الذكية Ticwatch 2 في الصين للمرة الأولى مع بداية هذا العام، حيث تعد الجيل الثاني من الساعة الذكية الأصلية Ticwatch التي تم إطلاقها العام السابق، وعلى الرغم من أنها ترتكز على نظام تشغيل الأندرويد، إلا أن Ticwatch 2 ليست واحدة من ساعات الأندوريد، حيث أنها تعمل من خلال برمجيات تعرف باسم Ticwear مع واجهة مستخدم مخصصة، ومساعد لميزة الأوامر الصوتية، مستقل عن المساعد الصوتي لڤوڤل، وواجهة Ticwear تتشارك في العديد من الصفات مع Android Wear بما في ذلك الضغط المطول، والتصفح عن طريق إيماءات الرأس.

ويأتي تصميم ساعة Ticwatch 2 الذكية بشكل دائري مع شاشة OLED، مستشعر معدل ضربات القلب، ميزة تتبع الخطوات، ورصد المسافات المقطوعة عن طريق GPS، وشريط معصم بحجم 20مم مع إطار معدني، كما يوجد بها زر على جانب واحد وشريط يعمل بخاصية اللمس على الجهة الأخرى.

ويدعم الشريط الذي يعمل بخاصية اللمس التمرير والتصفح، أو التكبير دون حجب الرؤية على الشاشة، وهي ميزة تحاكي ساعة ابل الرقمية، كما أنها تضم سماعات مدمجة لتلقي المكالمات الهاتفية، وللتنبيهات الصوتية أو لإملاء نص، ومن المتوقع أن يبلغ عمر البطارية ليوم كامل، كما يتم شحنها عبر منصة مغناطيسية.

وتتوافق ساعة Ticwatch 2 الذكية مع هواتف وأجهزة الاندرويد و iOS، إلا أنها تتكامل بشكل أفضل مع هواتف الأندوريد الذكية،  لكن يمكن للساعة الذكية عرض الإخطارات على كلا المنصتين، وإرسال رد للرسائل الواردة، والتحكم في تشغيل الموسيقى على الهاتف، وتنفيذ عمليات البحث الصوتي، وتتبع الأنشطة البدنية، وسيتمكن مالكي الاندرويد من تثبيت تطبيقات الطرف الثالث إلى الجهاز، وتقول شركة Mobvoi أن الساعة الذكية ستكون لديها وضع توافق تام لتدعم تطبيقات Android Wear، وواجهات الساعة الذكية.

وقد حرصت الشركة على تطوير مساعد الأوامر الصوتية في الإصدار الجديد من ساعة Ticwatch، حيث قامت الشركة بتطويره  ليدعم عمليات البحث على شبكة الانترنت، ولاستدعاء Ubers، والبحث عن المطاعم القريبة، والرد على الرسائل، ووضع جدول وتقويم لأهم الأعمال التي سيتم إنجازها إلى جانب مهام أخرى.

ويحاكي مساعد Ticwatch الافتراضي مساعد ابل Siri أو المساعد الصوتي من ڤوڤل، فكل ما عليك أن تلقي أوامر Ok Tico، أو تقوم بالتلويح من الجانب الأيسر لواجهة الشاشة، كما تستخدم الواجهة اللغة المعتادة، وتؤكد الشركة أنه سيتم زيادة قدراتها مع الوقت.

والساعة الذكية الجديدة متوفرة في أربعة ألوان بما في ذلك أربطة معصم من السليكون، والجلد، وأربطة معصم معدنية، ومن المتوقع أن يتراوح سعر التجزئة لها بين 200 إلى 300دولار، لكن حملة Kickstarter ستقدم النسخة منها مقابل مائة دولار، وتؤكد الشركة أنها ستبدأ شحن الساعة الذكية لمؤيديها في سبتمبر وسيتم إرسالها لتجار التجزئة بعدها بفترة قصيرة.