الرئيسية / التكنولوجيا / Western Digital تستحوذ رسمياً على SanDisk

Western Digital تستحوذ رسمياً على SanDisk

لا شك أن حركات الاندماج أو الاستحواذ بين عمالقة التكنولوجيا تساهم بشكل كبير في دعم الكثير من الشركات،

وأحدث الصفقات التي عقدت مؤخراً جمعت بين اثنين من أكبر الأسماء في عالم التكنولوجيا وهما Western Digital وأيضاً SanDisk.

اندماج الشركات لتكوين صرح صناعي أكبر ينتج تقنيات جديدة لم تشهدها الصناعة من قبل، وهو ما نتوقعه خلال الفترة القادمة بعد استحواذ شركة Western Digital رسمياً على SanDisk، وهما اثنان من أكبر مصنعي وحدات التخزين في العالم، وقد أعلنت ويسترن ديجتال أن الشركة أنهت كل العقبات التي كانت تعترض إتمام عملية شراء SanDisk.

وقد وصلت قيمة الصفقة التي تم بين الشركتين إلى 19مليار دولار، وبذلك يكون لدى شركة Western Digital حصة أكبر من سوق ذاكرة SSD، أو محركات الأقراص الصلبة بالرغم من أن شركة SanDisk تعرف أكثر بالذاكرة الفلاشية، وشرائح USB، مع أعمالها في الفترة الماضية التي استهدفت التوسع في سوق المحركات الأقراص الصلبة لحاسبات النوت بوك، وكذلك قامت ببناء مكونات ذاكرة OEM لشركتي ابل و Nvidia.

ويقع المقر الرئيسي لكلاً من Western Digital، وSanDisk في كاليفورنيا، إلا أن إعلان التنظيم النهائي للشركتين يأتي من وزارة التجارة الصينية.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي لشركة SanDisk سانجاي ميهروتا قال بأن شركته تطلع إلى المساهمة في نجاح Western Digital، لتكون رائدة في مجال تكنولوجيا معالجة التخزين، وقد تم تحديد اليوم الثاني عشر من مايو لإنهاء الإجراءات الخاصة بالصفقة بشكل نهائي.