الرئيسية / التكنولوجيا / Withings تطلق مقياس Body Cardio لمتابعة صحة القلب والأوعية الدموية

Withings تطلق مقياس Body Cardio لمتابعة صحة القلب والأوعية الدموية

 قامت نوكيا مؤخرًا بالاتجاه للاهتمام بمنتجات الصحة العامة لذلك قامت بشراء شركة Withings بمبلغ 191 مليون دولار.

 

أعلنت شركة Withings عن إطلاق جهاز Body Cardio، الذي يستخدم في قياس مؤشر كتلة الجسم (BMI) الخاصة بك، كما يمكن أن يستخدم لمتابعة صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق قياس مدى سرعة ضخ الدم في الجسم كله، وقالت الكثير من المصادر مثل Engadget أن هذا المنتج يعتبر من أكثر المنتجات تقدمًا على الإطلاق في مجال الصحة العامة.

عند النظر لتصميم Body Cardio نجد أنه قد تم إنشاؤه من قبل آبل وبالتعاون مع Paris design studio Elium ويتمتع  الجهاز بشاشة حجم 0.7 بوصة وبسمك حوالي 18mm، كما تحتوي على قاعدة مسطحة لمنعها من الانزلاق على أي من المسطحات سواء كان سجاد أو خشب أو غير ذلك، سوف تحتاج فقط لشحن بطارية الجهاز كل عام أو نحو ذلك.

يمكنك قراءة البيانات التي يحصل عليها الجهاز من خلال هاتفك الذكي عبرالتطبيق المرافق له أو يمكنك قراءتها من خلال شاشة الجهاز مباشرة، يمكنك متابعة الكثير من الأمور من خلال هذا الجهاز الذي يمكنه قياس الوزن، مؤشر كتلة الجسم وما تحتويه من نسبة الدهون والمياه والعظام، كما يمكنه قياس معدل ضربات القلب، كما يوجد قياس جديد كليًا وهو مقياس (PVW) الذي يقيس معدل نبض الشرايين أو سرعة دوران الدم في الجسم.

قياس سرعة نبض الدم في الشرايين يساعد المستخدم على متابعة الحالة العامة للقلب، فإذا كان لديك PVW سريع أكثر من اللازم فمن ثم فأنت تعاني من تصلب الشرايين ويكون تنبيه لارتفاع ضغط الدم وحدوث الكثير من الحوادث القلبية، وإذا كانت سرعة تدفق الدم بطيئة فإنه دليل على أن الشرايين أكثر مرونة والقلب يتمتع بصحة جيدة.

تقول الشركة أنه من خلال القدمين فقط يكون الجهاز قادر على قياس التغير الدقيق في الوزنوعن طريق قياس الوقت الذي يستغرقه الدم للذهاب من القلب إلى القدم ومعرفة طولك يمكنك حساب PVW.

على الرغم من أن الجهاز الجديد لا يمكنه قياس ضغط الدم بشكل مباشر، إلا أن قياس PVW  هو المقياس الأمثل لصحة القلب. من المعروف أن أجهزة قياس النبض عالي التكلفة وغير متوافر إلا عند أطباء القلب فقط، ولكن الآن أصبحت هذه الأجهزة متاحة لأي شخص، كما أضافت Withings أنه قد تم تجربة جهاز BodyCardio في اثنين من المستشفيات الفرنسية وقالت الشركة أنها ستحصل على نتائج الدراسة والاختبار يوم الجمعة خلال اجتماع الجمعية الاوروبية لارتفاع ضغط الدم  European Society of Hypertension_s.

هذا الجهاز الرائع يتجاوز مجال مراقبة اللياقة البدنية للمستخدم فحسب، وأصبح ضمن نطاق الحفاظ على الصحة العامة، حيث يمثل الجهاز الأمثل للحفاظ على صحة القلب، وفقط عند الوقوف على الجهاز كل صباح يمكنك متابعة الحالة الصحية لك دون عناء وعند اكتشاف أي تغيرات عليك استشارة الطبيب.

سوف تقوم Withings بجمع عدد من البيانات الصحية من المستخدمين لتحسين تحليل البيانات الصحية ، وسوف يتم توزيعها على الباحثين والمستشفيات وأطباء القلب لتتمكن الشركة من معرفة تأثيرات PVW على الأوعية الدموية وأمراض القلب، وأضافت الشركة أنها تسعى لفهم جميع العوامل التي تؤثر على (PVW) سواء كانت عومل تغذية أو غيرها.

جمع البيانات والبحوث من عدد من المصادر بالطبع جزء من الأعمال الصحية لشركة نوكيا، كما هو الحال في Apple_s HealthKit فالفكرة واحدة وهي الحصول على عدد من البيانات من ملايين المستخدمين ووضعها في أيدي الأطباء والباحثين ليتمكنوا من رؤية مدى ارتباط هذه الأدوات بالمشاكل الصحية في المستقبل.

جهاز Body Cardio متاح الآن في متاجر آبل و Withings  باللونين الأبيض والأسود وستكون متاحة بسعر 180دولار وسوف تصل إلى تجار التجزئة في التاريخ الموافق 7 يوليو، النسخة الأرخص من الجهاز التي تأتي دون مقياس PVW متاحة الآن في متاجر التجزئة بسعر 130دولار