الرئيسية / التكنولوجيا / Xiaomi تتفوق على عمالقة التكنولوجيا

Xiaomi تتفوق على عمالقة التكنولوجيا

تتغير إحصائيات السوق لمبيعات الأجهزة الذكية بشكل مستمر،

خاصةً في مبيعات السوارات والساعات الذكية التي كشف مؤخراً فيها عن صعود شركة Xiaomi إلى المرتبة الثانية لتتخطى كلاً من سامسونغ وابل.

أصدرت مؤسسة IDC للأبحاث مؤخراً، تقرير يكشف عن مبيعات الربع الأول من عام 2016 للسوارات والساعات الذكية في جميع أنحاء العالم، والذي استطاعت شركة Fitbit فيه من جديد أن تتصدر  المقدمة بأعلى مبيعات للسوارات والساعات الذكية هذا العام.

وقد كشف التقرير أيضاً أن Xiaomi تأتي الآن في المركز الثاني، متجاوزة أبل التي تأتي في المركز الثالث، كذلك احتفظت Garmin بالمرتبة الرابعة.

وقد استطاعت سامسونغ العودة لقائمة أفضل خمس شركات في المبيعات من جديد بعد أن جاءت في المرتبة الخامسة، ويعود ذلك إلى نجاح كلاً من Gear S2، وكذلك Gear S2 Classic.

على الرغم من أن هذا النمو يعد الأكثر بطأ مقارنة مع الربع السابق، إلا أن سوق السوارات والساعات الذكية مستمر في التطور والتوسع، لذا من المتوقع أن يستمر سوق السوارات في التغيير من جديد لتتقدم بعض الشركات مع الإصدارات الجديدة من المنصات القابلة للارتداء.

وأشار Ramon Llama المسؤول بشركة IDC، أن ما نراه اليوم هو نتاج تطور الأجهزة القابلة للارتداء من حيث التصميم، والأداء منذ إطلاقها وحتى الآن، لكن قد يكون الجانب السلبي في تشبع السوق في الفترة القادمة من هذه المنتجات، إلا أن الأسواق العالمية تمر بتغييرات مستمرة وغير متوقعة.