الرئيسية / التكنولوجيا / Xiaomi تطلق هاتف Mi 5s في الأسواق الصينية
elmaouid

Xiaomi تطلق هاتف Mi 5s في الأسواق الصينية

  أحدث إصدارات عمالقة الصين من الهواتف الذكية تقدمه شركة Xiaomi إلى الأسواق الصينية في هاتف Mi 5s الذي ينافس في الأسواق الصينية بسعر يبدأ من 300دولار.

ترقية جديدة لهاتف Mi 5 تقدمها شركة Xiaomi في إصدارها الجديد Mi 5s، الذي يطلق إلى الأسواق مع شاشة بحجم 5.15 أنش ودقة وضوح 1080 بيكسل، مع 16 من الإضاءة LED لدعم سطوع الشاشة بـ 600 nits.

كما يأتي هاتف Mi 5s مع رقاقة معالج سناب دراجون 821 في وحدة معالج رباعية الأنوية، إلى جانب اختيارات في الذاكرة العشوائية بين 3 أو 4 جيجا بايت رام، وفي ذاكرة التخزين بين سعة 64 إلى 128 جيجا بايت.

هاتف Mi 5s يأتي أيضاً بشريحتي SIM، مع ميزة الاتصال بشبكات الأنترنت 4G LTE، وقدرة على دعم سرعة 4G+ لشركات الاتصالات، كما يدعم الهاتف أيضاً NFC المتوافقة مع مساح البصمة بالموجات الفوق صوتية، ليتوافق الهاتف مع Xiaomi Pay.

وتعد إضافة Xiaomi لهاتف Mi 5s في تقنية مستشعر البصمة بالموجات الفوق صوتية، التي ترتكز إلى أسفل الزجاج مع خاصية اللمس capacitive، التي تدعم المستخدم في استشعار البصمة حتى في حالة الأصابع الرطبة مع كفاءة وسرعة أكبر، كما يمكن ضبط إعدادات مستشعر البصمة لدعم المستخدم في مهام أخرى على الهاتف.

Xiaomi تقدم تصميم معدني منحني في الجهة الخلفية لهاتف Mi 5s، كما تم تثبيت الأزرار على الانحناءات لتجربة سلسة في استخدام الأزرار تحاكي هاتف Mi 5.

شاشة هاتف Mi 5s يدعمها زجاج 2.5D المنحني الذي أدمج أيضاً مع الإطارات المعدنية للهاتف، كما تتميز الكاميرة الخلفية للهاتف بدقة 12 ميجا بيكسل مع مستشعر سوني IMX378، إلى جانب ميزة تصوير فيديو بدقة وضوح 4K، كما تأتي الكاميرة بميزة التثبيت البصري في التصوير. يبدأ سعر هاتف Mi 5s من 300 دولار. للنموذج المميز بذاكرة عشوائية 3 جيڤا بايت رام سعة تخزين داخلي 64 جيڤا بايت، بينما يأتي النموذج الثاني بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، وسعة تخزين داخلي 128 جيجا بايت بسعر 345 دولار..