الرئيسية / التكنولوجيا / Xiaomi تكشف عن دراجة كهربائية ذكية قابلة للطي

Xiaomi تكشف عن دراجة كهربائية ذكية قابلة للطي

قامت عملاق التكنولوجيا الصينية Xiaomi بالتوسع خلال الآونة الأخيرة حيث تخطت الهواتف الذكية إلى مجموعة من الأجهزة الذكية الأخرى مثل أجهزة تنقية الهواء، وأوعية الطهي الذكية، والآن تدخل إلى سوق الدراجات الكهربائية الذكية من خلال نموذج لدراجة كهربائية ذكية بسعر معقول وتصميم يناسب المدينة.

 

يصل سعر دراجة Xiaomi الذكية إلى 455دولار، وفقاً لتصريح الشركة على حسابها الرسمي في blog عن العلامة التجارية QiCycle لشركة Xiaomi ووصفت الشركة الدراجة بأنها دراجة ذكية مع تطبيق مرافق لها يوفر لك معلومات دقيقة بتزامن دقيق في كل رحلة تقوم بها بالدراجة، وتضم أدوات مثل GPS لتحديد المواقع، وعداد للسعرات الحرارية.

أما عن مواصفات الدراجة الذكية الجديدة فهي تضم تطبيق ذكي مرافق يعرض لك وضع الدراجة، GPS، وإحصائيات ركوب الدراجة، ومحرك بأعلى سرعة 250W، 36V، وبطارية باناسونيك ليثيوم ايون 18650 20في2900mAh وهي نفس البطارية المستخدمة من قبل شركة تيسلا، مع نظام الإدارة الذاتية للبطارية BMS حيث يمنحك القدرة على السير بالدراجة لمسافة 45كيلومتر في كل مرة شحن.

كما تضم الدراجة الذكية Shimano Nexusمع ثلاث سرعات، وهيكل مرن قابل للطي يصل وزنه إلى حوالي 14.5كيلو جرام، كما أن التطبيق المرافق لها يزود المستخدم بمجموعة من البيانات مثل سرعة الدراجة، والمسافة المقطوعة، ومستوى الطاقة، والسعرات الحرارية المستهلكة أثناء ركوب الدراجة.