الرئيسية / التكنولوجيا / Xiaomi تعلن عن حاسب Mi Notebook Air

Xiaomi تعلن عن حاسب Mi Notebook Air

أحدث الحاسبات المحمولة التي تقدمها شركة Xiaomi للأسواق في حاسب Mi Notebook Air الذي يأتي بتصميم يحاكي حاسب آبل Macbook Air لكن بسعر معقول 750دولار.

كشفت شركة Xiaomi في فعاليات المؤتمر الذي أقيم في بكين، عن أحدث المنتجات التي تنطلق للمنافسة في الأسواق خلال الفترة القادمة، والتي كان من بينها حاسب Mi Notebook Air المميز بتصميم رقيق وفاخر

وسعر 750دولار تدخل به Xiaomi للمنافسة في سوق الحاسبات المحمولة.

يأتي حاسب Mi Notebook Air بحجم شاشة 13.3 أنش بدقة وضوح full-HD، مع كرت الشاشة GeForce 940MX من Nvidia، كما يأتي الحاسب بسعة تخزين في ذاكرة فلاشية سعة 256 جيجا بايت، إلى جانب ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام، أيضاً يتميز الحاسب بفتحة SATA لتوسيع السعة إلى 256 جيجا بايت.

تصميم حاسب Mi Air رقيق جداً، حيث أشار إليه Lei Jun الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi أنه أخف وأرق الحاسبات المحمولة، حيث يحاكي تصميم الحاسب الرقيق حاسب Blade Stealth من Razer، كما أشارت Xiaomi أن الحاسب يدعم تشغيل ألعاب مثل Dota 2 عند 85 إطار في الثانية، مع دقة وضوح  full-HD.

ويأتي حاسب Mi Air بتصميم أنيق من الألومنيوم إلا أنه لا يحمل شعار Xiaomi في الجهة الخلفية للحاسب، إلا أن شعار Mi يظهر عند فتح الحاسب، أيضاً يرجع تطوير الحاسب إلى أحد شركاء  Xiaomi والتي يطلق عليها Tian Mi، كما تشير التوقعات إلى أن Xiaomi تطلق الحاسب الجديد لتستهدف به الأسواق العالمية.