الرئيسية / محلي / البيض.. ربط 24 تجمعا سكنيا بشبكة الألياف البصرية

البيض.. ربط 24 تجمعا سكنيا بشبكة الألياف البصرية

استفاد 24 تجمعا سكانيا في ولاية البيض، من الربط بشبكة الألياف البصرية، حيث أشار المدير الولائي لقطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، شهاب الدين مياح، إلى أن هذه العملية التنموية المنجزة في إطار مخطط عمل مؤسسة “اتصالات الجزائر”، تهدف إلى الرفع من شبكة التغطية بالولاية، حيث سمحت بتزويد هذه المجمعات السكنية الـ 24، بشبكتي الهاتف والأنترنت عالية التدفق.

شمل هذا المشروع المنجز، ربط العديد من مناطق الظل بهذه الشبكة، فضلا عن تجمعات سكنية أخرى، على غرار مناطق مصباح، سيدي خليفة، عين الجديدة، سيدي الحاج الدين، صفيصيفة، الخضر، منيجل، الحوض، سيدي الحاج بن عامر، المغسل، بن هجام، بوغرارة، بوصلاح، وافق، الفرع، قويرة لحبار، دير الحسيان، وغيرها من المناطق الموزعة على بلديات البيض والخيثر وبريزينة وسيدي أعمر وبوعلام والمحرة والغسول وعين العراك والكراكدة والشقيق والكاف لحمر وسيدي طيفور والغاسول وستيتن.

كما انتهت مؤسسة “اتصالات الجزائر” من عملية تنموية أخرى، شملت ربط جميع مكاتب مؤسسة بريد الجزائر بشبكة الألياف البصرية. ستنطلق قريبا، عملية أخرى، تشمل توسعة شبكة الألياف البصرية على طول 170 كلم، وسيمس المشروع مناطق ببلديات الخيثر وتوسمولين والرقاصة وسيدي طيفور والبيض وبريزينة والمحرة، وغيرها من المناطق المعنية بهذه العملية، لتوسع هذه الشبكة التي يبلغ طولها حاليا أزيد من 1600 كلم.

للتذكير، تعزز قطاع الاتصالات خلال العام الجاري، بأربع محطات اتصال جديدة للجيل الرابع، خاصة بالهاتف الثابت في كل من بلديات الغاسول وبريزينة والكاف لحمر وتوسمولين، بالإضافة إلى محطة أخرى في طور الإنجاز ببلدية أربوات، وبلغ بذلك إجمالي تعداد هذه المحطات 24 محطة، موزعة على العديد من مناطق الولاية.

في إطار الانتقال إلى خدمة الجيل الرابع للهاتف النقال، تم تحويل أكثر من 50 بالمائة من محطات المتعامل العمومي “موبيليس” إلى هذه الخدمة، والعملية متواصلة لتحويل باقي المحطات إلى هذه الخدمة. كما قام ذات المتعامل العمومي الذي يتوفر على 117 محطة اتصال بالبيض، بتثبيت محطتي اتصال عبر محور الطريق الوطني 118، في جزئه الرابط بين بلدية البنود (البيض) وزاوية دباغ (ولاية أدرار)، على طول 170 كلم (الجزء الخاص بولاية البيض)، لضمان التغطية بشبكة الهاتف النقال بهذا الطريق الوطني. تم أيضا تثبيت ثلاث محطات أخرى بكل من منطقة “التواليل” في بلدية الكراكدة، وأخرى ببلدية بوسمغون، وواحدة بمنطقة “خلاف” ببلدية بريزينة، في انتظار محطتين أخريين بكل من منطقة “الفرع” ببلدية بريزينة، وأخرى ببلدية بوقطب.

القسم المحلي