الرئيسية / وطني / 55 وكالة تجارية لاتصالات الجزائر تتحصل على علامة جودة الاستقبال

يمنحها المعهد الجزائري للتقييس

55 وكالة تجارية لاتصالات الجزائر تتحصل على علامة جودة الاستقبال

تحصلت 55 وكالة تجارية لاتصالات الجزائر، على علامة جودة الاستقبال “في خدمتكم”، التي يمنحها المعهد الجزائري للتقييس، بعد أن تحصلت 5 أخرى على نفس العلامة في شهر جويلية الأخير، مما يمثل 25 بالمائة من الشبكة التجارية للمؤسسة العمومية.

وقد جرى حفل تسليم شهادات علامة الجودة بمقر المؤسسة بالجزائر العاصمة، بحضور الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر، عادل بن تومي، ومدير المعهد الجزائري للتقييس، جمال حالس، ورئيس جمعية حماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، مصطفى زبدي. وتعتبر اتصالات الجزائر، أول مؤسسة جزائرية تحصل على علامة جودة الاستقبال “في خدمتكم”، التي يمنحها المعهد الجزائري للتقييس والذي يحدد 14 التزاما، تتعلق بطرق الاستقبال والتكفل بالزبائن. وقد استطاعت اتصالات الجزائر، في ثاني عملية لمنح علامة الجودة، وفي إطار ديناميكية التحسين المتواصل لجودة استقبالها، أن تؤهل 55 وكالة لاتصالات الجزائر موزعة عبر التراب الوطني ليصبح المجموع 60 وكالة حاصلة على علامة الجودة أي ما يوازي 25 بالمائة من شبكتها التجارية. وسيتم تعميم هذه العلامة تدريجيا لتشمل مجموع هياكل الاستقبال التابعة للمؤسسة، أي ما يعادل 251 وكالة تجارية. بهذه المناسبة، أكد السيد بن تومي، أن علامة الجودة قد تم منحها بعد إجراء عملية تدقيق قام بها المعهد الجزائري للتقييس، وذلك من أجل التحقق مما إذا كانت وكالات اتصالات الجزائر تستجيب للالتزامات الـ14 المتعلقة بطرق الاستقبال والتكفل بزبائنها، التي يفرضها هذا المعهد. وأضاف يقول ذات المسؤول، أن هذا المسعى الذي يعتبر ضمان ثقة لزبائننا والذي جاء لتجسيد استراتيجية المؤسسة التي تحرص على تلبية طلبات زبائنها، سيعمم تدريجيا ليشمل مجموع وكالات المؤسسة المتواجدة عبر كامل التراب الوطني. من جانبه، أكد مدير المعهد الجزائري للتقييس، بأن شهادة الجودة تمنح للمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة الجودة “في خدمتكم”، وذلك من خلال الالتزام باحترام طرق استقبال الزبائن على مستوى المصالح العمومية. كما يتعلق الأمر، بتسهيل الحصول على المعلومة، واستفادة الزبائن من الخدمات العمومية واستقبال المتعاملين بشكل لائق ومحترم والاستجابة لطلبات وتظلمات الزبائن وترقية الخدمات الإلكترونية ووضع نظام للتقييم والتحسين المتواصل لجودة الاستقبال. أما رئيس جمعية حماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، مصطفى زبدي، فقد دعا من جانبه، مجموع المؤسسات العمومية والخاصة الوطنية، إلى الاقتداء باتصالات الجزائر عبر الالتزام بتحسين خدمات الاستقبال، سيما من خلال الحصول على علامة الجودة “في خدمتكم”.

دريس.م