الرئيسية / ثقافي / بعد وفاة والدهم…عائلة الرسام بوعامر تستنجد

بعد وفاة والدهم…عائلة الرسام بوعامر تستنجد

استنجدت عائلة الفنان التشكيلي الراحل، نور الدين بوعامر، ونجله، عبد الجليل بوعامر، بالجهات المعنية بالقطاع الثقافي لمدينة عنابة، ملتمسة منها النظر في الوضعية الاجتماعية المزرية التي يعاني منها أفراد أسرته خاصة بعد رحيل الفنان عنهم، أول أمس، إثر مرض عضال.

 

وصرح ابن الفقيد، عبد الجليل أن والدهم لم يترك لأسرته المتكونة من 6 أفراد، سوى راتب جد زهيد لا يتعدى الـ 16000 دينار كمعاش، بعد عمله كموظف في دار الثقافة والفنون، محمد بوضياف، مؤكدا أن وفاة والده كانت بسبب تفاقم مراحل المرض مع عجزه المادي عن تسديد تكاليف العلاج في عيادات خاصة أو مستشفيات مجانية، محتارا وقلقا في نفس الوقت عن مآل أشقائه وشقيقاته في ظل غلاء المعيشة وضعف الحال، راجيا من كل الجهات المعنية وحتى المحسنة أن تلتفت إليهم وإرجاع كرامتهم لهم، فهم يقطنون في منزل فوضوي وسط حي لا يتوفر على شروط المعيشة الكريمة مع العلم أنهم عاطلون عن العمل، بالرغم من طرقهم كل الأبواب وسلوكهم كافة السبل لتحسين حالتهم المعيشية.

هذا، وشدد عبد الجليل على كون والده رجل شريف وكانت تميزه أخلاق حميدة وأن روحه الفنية كانت دائما حائلا بينه وبين استغلال المعارف والنفوذ. والفقيد مثّل الجزائر في محافل دولية عديدة، كما مثل عنابة رفقة كوكبة من الفنانين التشكيليين ضمن تظاهرات ثقافية عديدة.