الرئيسية / وطني / قطع الطريق أمام المتلاعبين والطامعين فيها، بوتفليقة: أملاك “إقامة الدولة” غير قابلة للتنازل… القرار يشمل الفيلات، الشاليهات، الشقق، المحلات والأراضي من أملاك إقامة الدولة للساحل
elmaouid

قطع الطريق أمام المتلاعبين والطامعين فيها، بوتفليقة: أملاك “إقامة الدولة” غير قابلة للتنازل… القرار يشمل الفيلات، الشاليهات، الشقق، المحلات والأراضي من أملاك إقامة الدولة للساحل

الجزائر- أقر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، في مرسوم رئاسي عدم قابلية التنازل عن أي من أملاك إقامة الدولة للساحل، مهما كانت طبيعتها.

وجاء في المرسوم رقم 18-166 الذي وقعه الرئيس بوتفليقة يوم 20 جوان الماضي، وصدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية (رقم 37)، أن كل الهياكل التابعة للمؤسسة العمومية لأملاك الدولة للساحل، أصبحت غير قابلة للتنازل.

وتخص عدم قابلية التنازل، حسب المادة الثانية من المرسوم، كل الفيلات والشالهات والشقق والمحلات والأراضي وأي أملاك عقارية أخرى مهما تكن طبيعتها تابعة لمؤسسة إقامة الدولة، بما فيها الهياكل التي تعود لما قبل الاستقلال.

وألغى المرسوم، بعضا من الأحكام التي تضمنها المرسوم التنفيذي الخاص بإنشاء المؤسسة العمومية لإقامة الدولة للساحل، خاصة ما تعلق باستثناء العقارات التي تعود لما قبل الاستقلال من أحكام أملاك الدولة، وكذا مساكن الإطارات في كل من الشراقة وسطاوالي.

إضافة إلى ذلك، ألغى المرسوم الرئاسي الفقرة الثانية من المادة 17 من المرسوم التنفيذي رقم 97-294، والتي تنص على أن كل تغيير في رأس مال المؤسسة يتم بمرسوم بعد اقتراح المدير العام.