الرئيسية / وطني / شهادة “deua” في علم النفس لتقلّد منصب مشرف تربية

شهادة “deua” في علم النفس لتقلّد منصب مشرف تربية

الجزائر- أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري عن إلزامية المترشحين الراغبين في الحصول على منصب مشرف التربية الحصول على شهادة الدراسات الجامعية والتطبيقية في علم النفس أو ما يعادلها بكل تخصصاتها.

 وجاء في موقع المديرية  “حول 3285 منصب لمشرف تربية “، أن الراغبين   المشاركة في مسابقة توظيف ملحق رئيسي بالمخبر، يشترط فيهم الحصول على شهادة تقني سام أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في البيولوجيا أو في الكيمياء، البيوكيمياء، الإلكترونيك، الإلكتروتقني، الكهرباء والإلكتروميكانيك.

وبحسب  الموقع ذاته”فإنه   قررت وزارة التربية الوطنية فتح 3870 منصب مالي لتوظيف مشرفين تربويين ومستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني وملحق رئيسي بالمخبر للحاصلين على شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية وكذا الحاملين لشهادات تقني سام”

وأضافت  المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري أن التوظيف يكون على أساس الاختبار في عدد المناصب المفتوحة، وهي 3285 منصب بالنسبة لمشرف التربية و293 لملحق رئيسي بالمخبر و 292 بالنسبة لمستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني.

ويشترط في المترشحين الحصول على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية وكذا شهادة تقني سامي بالنسبة لخريجي معاهد التكوين المهني، أما بالنسبة لتوظيف مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، فيشترط الحصول على شهادة الليسانس في علوم التربية وعلم النفس وعلم الاجتماع.

وسيتم إيداع الملفات على مستوى مديريات التربية بالولايات، حيث منحت 15 يوما للراغبين في المشاركة لإيداع ملفاتهم اعتبارا من  25 جويلية.