أكد المدير العام للصناعة التقليدية والحرف بوزارة التنمية الاقتصادية بالجمهورية العربية الصحراوية، إبراهيم السالم أحمد الخليفة، الثلاثاء، أن الهدف من المشاركة في الطبعة السابعة والخمسين لمعرض الجزائر الدولي، هو التعريف بالقضية الصحراوية العادلة، مشيرا لعقده عدة لقاءات مع ممثلي الدول المشاركة، حيث تم وضعهم في صورة واضحة، حول ما يجري من تطورات وكذا تاريخ القضية.
وأوضح المدير العام للصناعة التقليدية والحرف، بوزارة التنمية الاقتصادية بالجمهورية العربية الصحراوية، في تصريح لـ”الموعد اليومي”, أن هدف البوليساريو من المشاركة في معرض الجزائر الدولي، هو التعريف بالقضية الصحراوية العادلة، حيث الشعب الصحراوي يطالب دوما بتطبيق حق تقرير المصير، وكذا استرجاع سيادته على كامل أراضيه المسلوبة دون وجه حق. وأضاف إبراهيم السالم أحمد الخليفة، لعقده خلال المعرض لقاءات مع عدد من ممثلي الدول الأخرى، أين تم التطرق إلى تطورات القضية وجذورها، وكذا هدف الجبهة التي تطالب دوما بالاستقلال، الذي يعد أساسي لفك النزاع، الذي أثر سلبا على تطور المنطقة برمتها. مشيرا في ذات السياق، بأنه تم خلال التظاهرة، عرض مختلف المنتجات الصحراوية المحلية، التي تعبر عن تاريخ وعراقة الشعب الصحراوي، باعتباره عنده تاريخ يميزه عن باقي الشعوب الأخرى. معبرا في الأخير، عن فخره بالمشاركة في هذه التظاهرة الإفريقية الكبيرة، التي تميزت بحضور دولي كبير، وهو ما سمح بالتعرف عن كثب على مختلف المنتجات المعروضة.
نادية حدار






