حملات تحسيسية لترسيخ ثقافة السلامة على الطرقات وزارة الداخلية تواصل جهودها لتعزيز السلامة المرورية خلال موسم الاصطياف

وزارة الداخلية تواصل جهودها لتعزيز السلامة المرورية خلال موسم الاصطياف

في إطار الجهود المتواصلة الرامية إلى ترسيخ ثقافة السلامة المرورية وتعزيز السلوك المسؤول لدى مستعملي الطريق، تتواصل المبادرات التحسيسية والتوعوية عبر مختلف الفضاءات العمومية، بهدف نشر الوعي بمخاطر حوادث المرور والمساهمة في حماية الأرواح والممتلكات خلال موسم الاصطياف.
تنفيذاً لتعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل السعيد سعيود، الرامية إلى تكثيف حملات التحسيس والتوعية وتعزيز الوقاية من حوادث المرور، وبمناسبة موسم الاصطياف الذي يعرف حركية مكثفة وتزايداً في حركة التنقل عبر مختلف محاور شبكة الطرق الوطنية، تواصل المندوبية الوطنية للأمن في الطرق تنظيم حملات تحسيسية موجهة لفائدة مختلف فئات مستعملي الطريق. وبحسب بيان الداخلية وتهدف هذه الحملات إلى تعزيز الوعي المروري لدى المواطنين، لاسيما المصطافين ومستعملي الطريق، من خلال التذكير بأهمية احترام قواعد السلامة المرورية، والالتزام بقانون المرور، وتفادي السلوكيات الخطيرة المسببة للحوادث، على غرار السرعة المفرطة، والتجاوز الخطير، واستعمال الهاتف النقال أثناء السياقة، وعدم احترام مسافة الأمان. كما تشمل هذه الحملات تنظيم نشاطات تحسيسية جوارية على مستوى محطات نقل المسافرين، ومناطق الاستراحة، والفضاءات العمومية والشواطئ، إلى جانب توزيع مطويات ودعائم توعوية تتضمن جملة من النصائح والإرشادات الرامية إلى ترسيخ ثقافة مرورية آمنة لدى مختلف فئات المجتمع. وتُنفذ هذه الحملات بمشاركة مختلف الشركاء والفاعلين في مجال السلامة المرورية، على غرار الأمن الوطني، والدرك الوطني، والحماية المدنية، ومديريات النقل، والكشافة الإسلامية الجزائرية، والجمعيات الناشطة في مجال الأمن والسلامة المرورية، في إطار الجهود الرامية إلى ضمان موسم اصطياف آمن والحد من حوادث المرور وحماية الأرواح والممتلكات.
خديجة. ب