أشرفت أمس السبت والي ولاية البويرة حورية عقون، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، على انطلاق أشغال يوم دراسي من تنظيم مديرية المصالح الفلاحية بالتنسيق مع الغرفة الفلاحية و المجلس المهني المشترك لشعبة الحبوب، و ذلك على مستوى المستثمرة الفلاحية ولد الحسين عبد العزيز ببلدية الهاشمية، بحضور رئيسة دائرة الهاشمية، رئيس جامعة البويرة، المدير العام للمدرسة العليا للفلاحة بالحراش، دكاترة و خبراء مختصين في الفلاحة من المعهد الوطني للبحوث العلمية في الفلاحة و جامعات وطنية أخرى، مدير المصالح الفلاحية ورئيس المجلس المهني المشترك لشعبة الحبوب .
وقد تمحورت أشغال هذا اليوم الدراسي حول مختلف أصناف الحبوب وسبل تثمينها، مع التركيز على أهمية إنشاء بنك لبذور الحبوب بالولاية، كآلية علمية وتقنية للحفاظ على الموارد الوراثية النباتية وتحسين جودة البذور وضمان استدامة إنتاجها، إلى جانب تبادل الخبرات والمعارف بين مختلف الفاعلين في القطاع واستعراض أحدث الممارسات الكفيلة بتطوير هذه الشعبة الاستراتيجية، كما تم عرض عينات من مختلف أصناف الحبوب المزروعة على مستوى وحدة الإنتاج الفلاحي، إضافة إلى تكريم عدد من المشاركين من باحثين وخبراء مساهمين.
رفيقة. ط
البويرة.. الوالي تشدد على رفع إنتاج الحبوب إلى أكثر من 40 قنطاراً للهكتار






