في سياق الديناميكية المتنامية التي تشهدها العلاقات الجزائرية الإفريقية، تواصل الجزائر تعزيز حضورها كشريك موثوق في دعم التعاون والتكامل الإقليمي، من خلال تكثيف التشاور وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة، بما يخدم المصالح المشتركة ويكرس قيم التضامن والتنمية المستدامة.
استقبل، الثلاثاء، وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، السعيد سعيود، بقصر الحكومة، وفداً رفيع المستوى من جمهورية النيجر الشقيقة، يترأسه الأمين العام لوزارة الداخلية والأمن العمومي والإدارة الإقليمية بحضور عدد من إطارات الوزارة. وبحسب بيان وزارة الداخلية, يأتي هذا اللقاء في إطار تجسيد علاقات الأخوة والتضامن التي تجمع البلدين الشقيقين، وتعزيز آليات التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وخلال هذا اللقاء، أكد الوزير حرص الجزائر، على مواصلة دعم وتعزيز التعاون مع جمهورية النيجر الشقيقة، معرباً عن استعداد قطاعه لتقاسم الخبرات والتجارب الجزائرية ومرافقة الأشقاء في النيجر من خلال برامج للتكوين وتبادل المعارف والممارسات الفضلى في مختلف المجالات ذات الصلة. من جهته، أشاد الوفد النيجري بحفاوة الاستقبال التي حظي بها، مثمناً ما حققته الجزائر من تجارب وخبرات رائدة في العديد من المجالات، ومعرباً عن شكره للسيد الوزير على استعداده للتعاون ومرافقة بلاده والاستفادة من الخبرة الجزائرية، بما يسهم في توطيد علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين. وقد شكل اللقاء، فرصة لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز روابط الأخوة والتعاون بين الجزائر والنيجر.
خديجة. ب









