في سياق مواصلة مسار تحديث وعصرنة الخدمات العمومية، ترأس محمد حطاب، وسيط الجمهورية، اجتماعًا تنسيقيًا بمقر الهيئة، خُصص لمتابعة مدى تقدم تنفيذ برنامج الرقمنة وتطوير آليات التكفل بانشغالات المواطنين، بحضور الإطارات المركزية لهيئة وسيط الجمهورية.
ترأس محمد حطاب، وسيط الجمهورية بمقر الهيئة، اجتماعًا تنسيقيًا ضم الإطارات المركزية لهيئة وسيط الجمهورية، خُصص لمتابعة تنفيذ برنامج تحديث وعصرنة خدمات الهيئة، لا سيما في شقه المتعلق بالتحول الرقمي وتعزيز آليات التكفل بانشغالات المواطنين.
وفي مستهل الاجتماع، شدد السيد وسيط الجمهورية على ضرورة مواصلة تطوير ورقمنة مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة للمواطنين، باعتبار الرقمنة خيارًا استراتيجيًا يعزز مبادئ الشفافية والنجاعة وسرعة الاستجابة، ويسهم في تحسين جودة الخدمة العمومية، وفق توجيهات السيد رئيس الجمهورية، الرامية إلى وضع المواطن في صلب الاهتمام. كما أكد أن تحديث المنظومة الرقمية للهيئة يمثل ركيزة أساسية لتقريب الإدارة من المواطن، وتوفير آليات أكثر فعالية في استقبال الشكاوى والعرائض والمقترحات، ومعالجتها ومتابعتها في آجال معقولة، بما يعزز الثقة بين المواطن والمؤسسات العمومية. وتناول الاجتماع كذلك، جملة من التوجيهات المتعلقة بمتابعة سجل الشكاوى عبر مختلف المرافق العمومية، حيث أسدى السيد وسيط الجمهورية تعليمات بضرورة تكثيف الخرجات الميدانية للمندوبين المحليين لمعاينة مدى احترام الإجراءات المعتمدة، والسهر على توحيد هوية سجل الشكاوى على المستوى الوطني، بما يضمن وضوحه وسهولة استعماله من قبل المواطنين. وفي هذا الإطار، أكد محمد حطاب على أهمية المتابعة اليومية لعمليات الرقمنة الآنية لمختلف الشكاوى والمقترحات المودعة عبر سجل الشكاوى، باعتباره أداة عملية للتواصل المباشر مع المواطنين، ووسيلة لترسيخ الثقة، وتعزيز ثقافة الإصغاء، وضمان المتابعة الدقيقة لمختلف الانشغالات المطروحة.






