الرئيسية / مجتمع / احذر حساسية الربيع.. هذا ما تفعله بأعضاء جسمك

جديد الطب

احذر حساسية الربيع.. هذا ما تفعله بأعضاء جسمك

على الرغم من اعتدال المناخ في فصل الربيع، ولكن حبوب اللقاح المتناثرة الآن في الهواء الجوي تؤرق مرضى الحساسية، إذ تجعلهم يعانون من بعض الأعراض المزعجة.

وفقًا للطبيب الروسي، يفغيني كوماروفسكي، تنقسم أعراض الحساسية إلى 4 مجموعات:

ـ الجهاز التنفسي: عندما تصل حبوب اللقاح للجهاز التنفسي عن طريق عملية التنفس، تظهر على مرضى الحساسية الأعراض التالية: احتقان الأنف، السعال، بحة الصوت، ضيق التنفس.

ـ الجهاز الهضمي: يجب على مرضى الحساسية أن يغسلوا أيديهم جيدًا بالماء الجاري والصابون قبل تناول الطعام، لأن حبوب اللقاح إذا وصلت للجهاز الهضمي، سيعانون من: الغثيان، القيء.

– آلام البطن: عند ملامسة حبوب اللقاح سطح الجلد، يصاب مرضى الحساسية بما يلي من مشكلات: الحكة، الاحمرار، الطفح الجلدي، التورم، الشحوب.

ـ العين: كثيرًا ما يشكو مرضى الحساسية من الآثار الجانبية التي تلحقها حبوب اللقاح بصحة العين، حيث تصيبها بـ الاحمرار، الحرقان، التدمع.

وهناك أعراض أخرى لحساسية الربيع، يجب الانتباه إليها، مثل اضطراب الوعي وانخفاض ضغط الدم والعرق البارد، بحسب ما جاء بموقع “روسيا اليوم”. وتعتبر حساسية الصدمة التاقية أخطر أنواع الحساسية، حيث تؤدي إلى صعوبة التنفس وضعف ضربات القلب والتعرق الشديد، وقد تسبب الوفاة في بعض الحالات النادرة، نتيجة لتورم الدماغ والرئتين.

الوكالات