أكد دعم رئيس الجمهورية لهذا السلك سعيود يكشف عن توظيف 3 آلاف عون حماية مدنية

سعيود يكشف عن توظيف 3 آلاف عون حماية مدنية

نوّه وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، السعيد سعيود بتعزيز سلك الحماية المدنية بتوظيف ثلاثة آلاف (3000) عون جديد خلال سنة 2026، مؤكدًا حرص رئيس الجمهورية على دعم هذا السلك الحيوي وتوفير الإمكانات البشرية والمادية اللازمة لتعزيز قدراته العملياتية وخدمة الوطن والمواطن.

جاء هذا خلال إشرافه بمنطقة واد الكراش بالشريعة بولاية البليدة، على مناورة ميدانية واسعة النطاق لمحاكاة مكافحة حرائق الغابات، بحضور المدير العام للأمن الوطني السيد علي بداوي والمدير العام للحماية المدنية العقيد بوغلاف بوعلام إضافة إلى  السلطات المحلية وممثلي مختلف القطاعات والهيئات المعنية. واستمع الوزير إلى عرض حول مخطط الوقاية ومكافحة حرائق الغابات لموسم 2026، تضمن مختلف التدابير الوقائية والتنظيمية والعملياتية، إلى جانب الإمكانيات البشرية والمادية المسخرة لمواجهة هذا النوع من الأخطار. وعقب ذلك، ألقى الوزير كلمة أبرز فيها الدور المحوري والفعال الذي تضطلع به مصالح الحماية المدنية في التصدي لحرائق الغابات وإخمادها، مثمنًا جهود مختلف الأسلاك الأمنية، وعلى وجه الخصوص أفراد الحماية المدنية، إلى جانب مساهمة المجتمع المدني. وأكد أن النتائج المحققة تعكس تضافر جهود جميع المتدخلين، وأن العمل التشاركي أثبت نجاعته وفعاليته ميدانيًا، رغم الظروف المناخية التي ساهمت في ارتفاع مخاطر اندلاع الحرائق، مشيرًا إلى أن سرعة وفعالية التدخلات أسهمتا بشكل ملحوظ في الحد من الخسائر البشرية والمادية وحماية الأرواح والممتلكات. كما نقل الوزير في ختام كلمته، رسالة شكر وتقدير من رئيس الجمهورية إلى المدير العام للحماية المدنية وكافة منتسبي هذا السلك، عرفانًا بالنتائج المتميزة التي حققتها الحماية المدنية على المستويين الوطني والدولي، سواء في مجال التدخلات الميدانية أو عمليات الإغاثة والمرافقة في مختلف الظروف.